الرئيسية / صحة / 29 ألف فحصاً للكشف المبكر عن كورونا بمراكز الظفرة
كورونا فحص من المركبة

29 ألف فحصاً للكشف المبكر عن كورونا بمراكز الظفرة

شهدت مراكز المسح من المركبة في الظفرة بأبوظبي اقبالاً من المواطنين، حيث وصل إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت في مراكز المسح من المركبة عدد 29 ألفاً و400 فحص منذ افتتاحها.
وتشمل مراكز المسح من المركبة في «مدينة زايد الرياضية، والباهية، والوثبة ومدينتي زايد وغياثي بمنطقة الظفرة» في العاصمة أبوظبي، والتي تواصل عملها وسط اقبال كثيف.

600 فحص يومياً في الباهية

وأوضحت الدكتورة حصة الظفيري، مديرة مركز المسح في منطقة الباهية في أبوظبي، أنه بلغ عدد الفحوص التي أجريت للمراجعين في المركز منذ افتتاحه 7200 فحصا، خلال 12 يوماًن وفقًا لجريدة الخليج.
إضافة إلى إجراء 11 ألفاً و200 فحص، خلال 18 يوماً منذ افتتاح مركز المسح في مدينة زايد الرياضية.

وأكدت "الظفيري" على ضرورة حجز المواعيد مسبقاً عبر خدمة استجابة على الرقم 8001717 والتطبيق الذكي لشركة «صحة» لضرورة عدم تخطي العدد المقرر، والمستهدف فحصه يومياً، وهو 600 مراجع من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثامنة مساء.

الشباب والعمال الأكثر اقبالا في الوثبة

وكشف محمد مبارك المنصوري، ضابط إداري مسؤول في شؤون المرضى بمركز المسح في الوثبة، إنه تم إجراء فحوص لأكثر من 6500 مراجع خلال 12 يوماً منذ افتتاح المركز لاستقبال المراجعين.
وأشار إلى أن الشباب والعمال هم أكثر الفئات إقبالاً للاطمئنان على صحتهم، فيما تبلغ الطاقة الاستيعابية للمركز 600 مراجع يومياً.

وأضاف أنه تم تقسيم عمل المركز إلى فترتين على مدار اليوم لاستقبال المراجعين الذين يعانون أمراضاً مزمنة في الفترة الأولى.
واستقبال المراجعين الراغبين في الاطمئنان على سلامتهم بعد حجز المواعيد مسبقاً عبر خدمة استجابة في التطبيق الذكي لشركة «صحة» الفترة الثانية.

ولفت إلى أن هاك عدداً كبيراً من المراجعين يأتون من دون حجز موعد مسبق، ويتم إرجاعهم دون فحص لإجراء حجز أولاً باستثناء الحالات المزمنة التي يتم التعرف إليها من قبل الكوادر الطبية الموجودة في المركز.

استقبال 4500 مراجع ف مركزي زايد وغياثي

وفي مدينتي زايد وغياثي استقبلت مراكز المسح من المركبة منذ افتتاحها يومي 6 و7 من الشهر الجاري حتى يوم الأحد الماضي 4500 مراجع، منهم 2450 ضمن الفئة المجانية.

واوضح جابر علي المرر المدير التنفيذي للخدمات المساندة في مستشفيات الظفرة، أن مركز المسح من المركبة في مدينة زايد بمنطقة الظفرة استقبل منذ افتتاحه يوم 6 إبريل الجاري حتى الأحد الماضي 3000 مراجع، كما استقبل مركز المسح في غياثي خلال الفترة ذاتها 1500 مراجع.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …