الرئيسية / اقتصاد / "عن بُعد".. انطلاق المنتدى الافتراضي الإقليمي بمشاركة الإمارات

"عن بُعد".. انطلاق المنتدى الافتراضي الإقليمي بمشاركة الإمارات

شاركت الإمارات في المنتدى الإفتراضي الإقليمي الذي نظمته الجمعية الدولية للمعارض والفعاليات فرع الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مؤخرا تحت عنوان "التحديات والحلول وأثرها على صناعة المعارض ومستقبل العاملين بها".

وحضر المنتدى سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة عضو الجمعية الدولية للمعارض والفعاليات فرع الشرق الأوسط و شمال أفريقيا، الذي دعا إلى إعادة تعريف مفهوم تنظيم المعارض عبر الاستثمار في التقنيات الحديثة وتطوير مفهوم جديد لقطاع المؤتمرات و المعارض والفعاليات.

وأكد المدفع على ضرورة العمل على إدخال تقنيات الاتصال من الجيل الخامس والروبوتات والذكاء الاصطناعي مؤكدا ضرورة ربط خطط التعافي الاقتصادي بالقطاع و اعتباره جزءا أساسيا منها.

وحضر المنتدى ديفيد دوبورا الرئيس والمدير التنفيذي للجمعية الدولية للمعارض والفعاليات و بلال البرماوي رئيس فرع الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للجمعية الدولية للمعارض والمؤتمرات و الدكتور زهير محمد السراج رئيس مجموعة المختص أكزيكون الدولية و سعيد بن سالم الشنفري الرئيس التنفيذي لمركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

كما شهد المنتدى حضور كلًا من، عبد الرحمن النصار الرئيس التنفيذي لشركة معرض الكويت الدولي و تيسير الملاح المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات في المملكة العربية السعودية وإكرام مقني حضري المديرة العامة لغرفة تجارة وصناعة صفاقس رئيسة صفاقس الدولية إلى جانب أكثر من 250 مشاركا من مختلف دول المنطقة.

وناقش سعادة سيف محمد المدفع بصفته ممثلا عن دولة الإمارات الدور الهام والمؤثر لقطاع المؤتمرات والمعارض في الحياة الاقتصادية للدول و زيادة الدخل الوطني و المساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة مشددا على ضرورة اتخاذ خطوات جدية من قبل دول العالم كافة للخروج بمبادرات نوعية تعيد لصناعة المعارض ألقها و دورها في تعزيز مختلف القطاعات الاقتصادية .

و وناقش المنتدى التحديات التي يواجهها قطاع المؤتمرات والمعارض في الوقت الراهن وأكد المشاركون في هذا الشأن ضرورة توفير برامج وحزم دعم حكومية خاصة بقطاع المؤتمرات والمعارض ودعوة الهيئات المختصة إلى فتح إصدار التراخيص للمنظمين لعام 2021، إلى جانب دعم الأحداث الافتراضية في الفترة الحالية تمهيدا لاعتمادها كداعم مستقبلي للفعاليات إلى جانب الدعوة لمزيد من تفعيل وتعزيز الإندماجات والشراكات بين الجهات المنظمة للمعارض.

وبحث المشاركون بالمنتدى العديد من المقترحات والحلول التي تركزت على إتاحة الفرصة للتواصل مع العملاء ومعرفة احتياجاتهم المستقبلية و إنشاء منصة مشتركة لشركات نتظيم المعارض والمؤتمرات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ودعا الحضور إلى ضرورة العمل المشترك على تفعيل التدريب للعاملين خلال هذه الفترة بما يتناسب مع التقنيات التي تلبي احتياجات المرحلة الراهنة بالإضافة إلى حث شركات تنظيم المعارض على ترتيب ملفاتها الداخلية وانضمامها إلى عضوية المنظمات والهيئات الدولية للاستفادة من تجاربها والخبرات التي اكتسبتها.

شاهد أيضاً

إصدار قرار بشأن تنظيم مزارع الإنتاج النباتي لصغار المزارعين في أبوظبي

أصدرت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية قراراً بتنظيم مَزارع الإنتاج النباتي لصغار المزارعين في إمارة …