الرئيسية / تكنولوجيا / ابتكار تقنية جديدة تشخص الإصابة بـ"كورونا" في دقيقتين
تقنيات حديثة للتعامل مع أزمة كورونا
تقنيات حديثة للتعامل مع أزمة كورونا

ابتكار تقنية جديدة تشخص الإصابة بـ"كورونا" في دقيقتين

"في مدة تتراوح بين دقيقتين : 12 دقيقة، يجرى تشخيص الإصابة بفيروس كورونا المستجد؛ للإسراع في العلاج".. هكذا مواصفات تقنية جديدة، أطلقتها شركة هواوي الصينية؛ ضمن خدماتها الطبية.

وقالت شركة "هواوي"، اليوم، إنه منذ بداية أزمة كورونا جرى إطلاق العديد من الخدمات الطبية الداعمة لتقنيات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي بشكل متسارع.

هواوي: التقنية تعزز قدرة الأطباء على التشخيص السريع

وأضافت أنها وظفت جهودها للمساهمة في مكافحة فيروس كورونا المستجد، لافتة إلى أن التقنية الجديدة تعمل بالأشعة المقطعية بمساعدة الذكاء الاصطناعي في اختصار مدة الفحص من 12 دقيقة: دقيقتين، مما يعزز من قدرة الأطباء على التشخيص والتعامل مع عدد أكبر من الحالات في أسرع وقت.

وواصلت أن الخدمات الطبية تشمل تسهيل تقديم الاستشارات بالفيديو عن بعد التي تعتمد على تقنية الجيل الخامس في الحد من آثار نقص الخبراء في الخطوط الأمامية لمكافحة الفيروس، وتعزز كفاءة تشخيص وعلاج المرضى.

كما يمكن لأجهزة المراقبة والتصوير الحراري بتقنية الذكاء الاصطناعي قياس درجات حرارة الأشخاص، مما يعزز إجراءات الوقاية من العدوى ومكافحة انتشار المرض في الأماكن العامة.

وتبذل هواوي قصارى جهدها لإيجاد حلول الاتصالات المرئية وأدوات إجراء التحاليل وغيرها من لوازم الحماية المطلوبة خصوصاً الكمّامات.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …