الرئيسية / اقتصاد / "الإحصاء": تجارة أبوظبي من الأغذية والمشروبات تبلغ 1.2 مليار درهم خلال يناير الجاري

"الإحصاء": تجارة أبوظبي من الأغذية والمشروبات تبلغ 1.2 مليار درهم خلال يناير الجاري

كشف مركز الإحصاء أبوظبي، في تقرير السلع الغير نفطية للإمارة، اليوم الثلاثاء، عن حجم تجارة الأغذية والمشروبات والتي بلغت 1.2 مليار درهم خلال شهر يناير 2020.

تجارة الأغذية والمشروبات

وأوضح المركز أن قيمة تجارة الأغذية والمشروبات، المسجلة خلال الشهر الأول من العام الجاري، بلغت 7.9 % من إجمالي قيمة هذا النوع من السلع طيلة العام 2019 والتي بلغت 15.2 مليار درهم.

الصفقات التجارية والأغذية والمشروبات

ورصد المركز، اقتصار تجارة الأغذية والمشروبات، على التي دخلت من المنافذ البرية والبحرية والجوية لإمارة أبوظبي أو خرجت منها، خلال شهر يناير ولا تشمل الصفقات التجارية التي تمت عبر المنافذ الأخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة.

مكانة أبوظبي في تجارة الأغذية والمشروبات

واحتلت أبوظبي والإمارات مركزًا متقدمًا في تجارة الأغذية والمشروبات بشكل عام، وتستحوذ الدولة على نحو 18% من إجمالي تجارة البلدان العربية من السلع الغذائية، كما تعد مركز التصدير الأول في المنطقة العربية للأغذية والمشروبات.

حجم الواردات

وتشير الأرقام الصادرة عن مركز الإحصاء، إلى أن قيمة واردات الإمارة من الأغذية والمشروبات وصلت إلى 477 مليون درهم خلال شهر يناير الماضي، وبلغت قيمة الصادرات نحو 500 مليون درهم والمعاد تصدره 270 مليون درهم.

تأمين السوق من الاحتياجات

وتحرص الحكومة على تأمين السوق بكافة احتياجاته من السلع الاستهلاكية في ظل الظروف التي يشهدها العالم أجمع، تزامنًا مع انتشار "كوفيد-19"، وهو ما يدفع التوقعات نحو زيادة نشاط تجارة الأغذية والمشروبات في أبوظبي والإمارات خلال العام 2020.

شاهد أيضاً

بحلول 2028.. توقعات بوصول حجم التجارة الإلكترونية في الإمارات لـ48 إلى مليار درهم

ارتفع إجمالي حجم سوق التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات إلى 27.5 مليار درهم في 2023، …