الرئيسية / اقتصاد / خسارة بنحو 306%.. أسعار النفط الأمريكي تُسجل انهيارًا تاريخيًا

خسارة بنحو 306%.. أسعار النفط الأمريكي تُسجل انهيارًا تاريخيًا

سجل سعر برميل النفط الأمريكي، اليوم الإثنين، هبوطًا حادًا، مسجلًا خسارة بنحو 306%، وأدنى مستوى في تاريخه.

الخام الأمريكي ينهار

وهوت عقود الخام الأمريكي الآجلة هوت بنسبة 306% حيث بلغ سعر البرميل 37.63 دولار تحت الصفر، بحلول الساعة 18.34 بتوقيت غرينتش، بحسب رويترز.

أسعار خام القياس العالمي

وشهدت عقود خام القياس العالمي "مزيج برنت" 9.2 بالمئة إلى 25.43 دولار للبرميل، بينما سجل الخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" المستوى الأدنى تاريخيًا.

العقود الآجلة للنفط

وحققت العقود الآجلة للنفط الأمريكي، تحولًا لأقرب استحقاق أثناء التعاملات، اليوم الاثنين، إلى سلبية للمرة الأولى في التاريخ مع امتلاء مستودعات تخزين الخام وهو ما يثبط المشترين، بينما ألقت بيانات اقتصادية ضعيفة من ألمانيا واليابان شكوكا على موعد تعافي استهلاك الوقود.

أسباب انهيار النفط الأمريكي

وظهرت هذه الأزمة، في ظل انتشار فيروس كورونا المتسجد "كوفيد-19"، الذي ساهم في  نضوب الطلب الفعلي على النفط، وظهرت تخمة عالمية في المعروض، بينما تستمر الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس.

تداعيات الانهيار

وأوضحت التقارير، أن مستودعات النفط الأمريكية امتلأت عن آخرها، في ظل هبوط الطلب على الخام، نتيجة للأزمة التي يمر بها العالم في هذه الآونة، وتداعياتها السلبية على الاقتصاد، وسط تحذيرات من صندوق النقد الدولي، من دخول اقتصادات العالم في دوامة من الهبوط سيكون الأعمق منذ الكساد العظيم الذي شهدته ثلاثينيات من القرن الماضي.

شاهد أيضاً

ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم نتائج البنوك الفصلية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بنحو جماعي خلال تداولات اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، …