الرئيسية / اقتصاد / "دبي للسيليكون": نُساند قطاع الأعمال والمجتمع بمحفزات وإعفاءات جديدة

"دبي للسيليكون": نُساند قطاع الأعمال والمجتمع بمحفزات وإعفاءات جديدة

أطلقت سلطة واحة دبي للسيليكون، اليوم الأحد الموافق الـ19 من أبريل 2020، حزمة إعفاءات ومحفزات جديدة وخطط دفع مرنة للشركات والمؤسسات التجارية العاملة ضمن مبانيها إضافة إلى قاطني وحداتها السكنية

مبادرات سلطة الواحة

واتخذت سلطة الواحة، هذه المبادرات، تزامنًا مع الإجراءات الهادفة إلى دعم استمرارية العمل ومساندة قطاعات الأعمال والمجتمع.

الحوافز الاقتصادية لسلطة الواحة

وأعلنت "دبي للسيليكون" عن عدد من الحوافز الاقتصادية الشاملة؛ استكمالا للجهود المبذولة من حكومة دبي تضمنت إعفاء المطاعم والمحال التجارية والنوادي الرياضية في الواحة المتأثرة بالإغلاق من الإيجارات المترتبة عليها لسلطة الواحة اعتبارا من 15 مارس 2020 وحتى صدور التعليمات الحكومية بإمكانية استئناف النشاط التجاري لهذه الفئات بالإضافة إلى إعفائها من غرامات الدفعات المتأخرة حتى 31 أغسطس 2020.

الحوافز والإعفاءات

وتشمل حزمة الحوافز والإعفاءات، خصم يصل إلى 10% من قيمة الإيجار لدى التجديد وخصم 5% لدى سداد الإيجار دفعة واحدة وحسم 25% من رسوم التسويق وإمكانية تأجيل الدفعات حتى ثلاثة أشهر وتيسير الدفعات المالية من خلال أقساط ميسرة عند التجديد والسماح لهذه الفئة بالاستفادة من مبالغ التأمينات النقدية للتأشيرات لدفع التزاماتها المالية للواحة.

واحة دبيل للسيليكون وتوجيهات محمد بن راشد

من جانبه، أوضح الدكتور محمد الزرعوني نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لسلطة واحة دبي للسيليكون، أن حزمة الإعفاءات والمحفزات التي أقرتها سلطة واحة دبي للسيليكون تأتي استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله".

الزرعوني وقطاعات الأعمال

وقال الزرعوني: "تهدف إلى تمكين مختلف قطاعات الأعمال ومساندة مجتمع الواحة لضمان استمرارية الأعمال وتعزيز مرونتها وقدرتها على التعامل مع التداعيات العالمية لجائحة "كوفيد - 19 " وتوفير الدعم المجتمعي اللازم في ظل الالتزام النوعي لكافة الفعاليات الاقتصادية والقطاعات المجتمعية بالإجراءات الاحترازية والخطوات الصحية الوقائية التي تنفذها دبي ودولة الإمارات في إطار خطة التعقيم الوطني الشاملة".

مبادرات دبي للسيليكون

وكشف الزرعوني، عن أن هذه المبادرة التي تنفذها سلطة واحة دبي للسيليكون، هي جزء من ثقافة الشراكة التي أرستها منذ تأسيسها مع قطاعات الأعمال والمجتمع فيها وتأتي لتعزز الثقة المتبادلة بينها وبين شركائها وسكان الواحة لتخطي الأوضاع الاستثنائية الراهنة عبر الحرص على تكامل الجهود وضمان استدامة الفرص لمستقبل تعود فيه وتيرة الأعمال إلى مستويات أفضل.

الحزمة والشركات الناشئة

واتخذت سلطة الواحة حزمة إجراءات تحفيزية للشركات الناشئة التي تتخذ من مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال "ديتك" مقرا لأعمالها بما في ذلك الإعفاء من كافة الدفعات المتأخرة وغرامات عدم المغادرة حتى تاريخ 31 أغسطس 2020.

شاهد أيضاً

بحلول 2028.. توقعات بوصول حجم التجارة الإلكترونية في الإمارات لـ48 إلى مليار درهم

ارتفع إجمالي حجم سوق التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات إلى 27.5 مليار درهم في 2023، …