الرئيسية / تكنولوجيا / جائزة تصل لـ50 ألف دولار.. تعرف على آلية المشاركة بـ"مليون مبرمج عربي"
وظائف تكنولوجية
وظائف تكنولوجية

جائزة تصل لـ50 ألف دولار.. تعرف على آلية المشاركة بـ"مليون مبرمج عربي"

تكثف دولة الإمارات استعدادتها لإطلاق فعاليات هاكاثون "مليون مبرمج عربي"؛ بهدف دعم المبرمجين العرب وطرح حلول مبتكرة لعبور القطاع الصحي أزمة كورونا.

ويمكن للراغبين إرسال طلبات المشاركة حتى يوم السبت 25 أبريل كحد أقصى، على أن يجرى تطوير الفكرة من قبل فريق يضم شخصين على الأقل و5 أشخاص كحد أعلى.

يتيح هاكاثون "مليون مبرمج عربي" فرصة المشاركة لجميع المبرمجين العرب من مختلف أنحاء العالم لعرض أفكارهم المتعلقة بالتحديات الصحية عبر الموقع الإلكتروني: OMACHACK.COM.

ويستعرض لكم "برق الإمارات" شروط وآليات المشاركة، عبر النقاط التالية:

  • في حال وجود شخص يبحث عن فريق للانضمام إليه أو يحتاج إلى مساعدة لتطوير فكرته فسيوجه إلى قسم خاص يضم مجموعة متنوعة من خيارات المهارات المطلوبة والفرق المتاحة والموارد الموجودة لإنهاء تطوير فكرة المشاريع.
  • بعد الانضمام إلى فريق أو الحصول على المساعدة، يمكن للمشارك العودة إلى الموقع الإلكتروني لتقديم طلبه.
  • تبدأ مرحلة التقييم الأولية بعد إغلاق باب تقديم الطلبات من قبل لجنة تحكيم متخصصة تضم خبراء من مختلف الجهات الحكومية والشركات التكنولوجية.
  • المراكز البحثية والمؤسسات الأكاديمية ستعمل على استعراض الأفكار المقدمة لاختيار أفضل 30 فريقاً لتنتقل إلى المرحلة التالية؛ بناء على مجموعة من المعايير.
  • ستعمل الفرق المتأهلة إلى الهاكاثون مع مجموعة من المشرفين والمتخصصين عبر اجتماعات افتراضية "عن بعد" لتحضير النماذج الأولية لأفكار المشروع لـ7 أيام وإرسال التفاصيل النهائية حول التقنيات المستخدمة والرابط الإلكتروني مع فيديو توضيحي لدقيقتين.
  • وستعمل لجنة التحكيم بعد انتهاء مرحلة إعداد المشاريع على اختيار أفضل 15 فريقاً وتقييم مشاريعها.
  • وسيجرى عرضها على لجنة من مؤسسة دبي للمستقبل لاختيار 5 مشروعات فائزة بجوائز تبلغ قيمتها الإجمالية 50 ألف دولار أمريكي.

مبادرة مليون مبرمج عربي

الجدير بالذكر أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" أطلق مبادرة "مليون مبرمج عربي" الأكبر من نوعها في العالم العربي 2017؛ لتدريب مليون شاب عربي على لغات البرمجة وتأهيلهم.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …