الرئيسية / اقتصاد / بالتعاون مع "الصحة".. راكز تُجري فحوصات "كوفيد-19" لأكثر من 1000 عامل

بالتعاون مع "الصحة".. راكز تُجري فحوصات "كوفيد-19" لأكثر من 1000 عامل

أجرت هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية "راكز" مؤخراً، فحوصات طبية لأكثر من 10000 عامل في مختلف منشآت ومرافق وسكنات عمال المناطق الصناعية التابعة للهيئة.

مبادرة راكز

وأطلقت "راكز" هذه المبادرة، بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع ووزارة الموارد البشرية والتوطين، كإجراء وقائي واحترازي حفاظًا على سلامة العاملين لديها.

فحوصات راكز

من جانبه، قال رامي جلاد الرئيس التنفيذي لمجموعة "راكز"، إن الفحوصات تم إجرائها منذ الأسبوع الأخير من شهر مارس، تعزيزًا لمواصلتنا على الفحوصات.

تعاون راكز مع وزارة الصحة

وأكد جلاد على أهمية التعاون المشترك مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع ووزارة الموارد البشرية والتوطين في إجراء الفحوصات الطبية، موضحًا أن الفحوصات سيتم استكمالها لتشمل 20000 عامل في شهر مايو المقبل.

راكز ودورها المجتمعي

وثمَن جلاد، دور "راكز"، في حماية المجتمع كجزء من مسؤوليتها الاجتماعية تجاه جميع المواطنين والمقيمين والشركات في دولة الإمارات، ما يستدعي التكاتف مع الجهود التي تبذلها حكومة الإمارات في التصدي للظروف الاستثنائية الراهنة والتغلب على التحديات القائمة.

الإجراءات الوقائية لـ "راكز"

ونفذت "راكز" كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية، في الشهور الماضية، والتي شملت عقد دورات توعوية لأفراد المجتمع وتعقيم كافة مرافق مناطقها بهدف حماية صحة وسلامة الأفراد من "كوفيد - 19".

برنامج التعقيم الوطني

وتماشت جهود "راكز" مع توجيهات برنامج التعقيم الوطني والإرشادات الصادرة من الجهات الاتحادية والحكومية مثل وزارة الصحة ووقاية المجتمع والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة ودائرة بلدية رأس الخيمة ووزارة الموارد البشرية والتوطين والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية ووزارة الخارجية والتعاون الدولي، للحد من انتشار فيروس كورونا، والسيطرة عليه.

شاهد أيضاً

الأسهم المحلية تستقطب سيولة بنحو 1.5 مليار درهم

استقطبت الأسهم المحلية، سيولة تجاوزت 1.5 مليار درهم في ختام تعاملات اليوم الموافق الـ16 من …