الرئيسية / اقتصاد / "أغذية": توزيع أرباح على المساهمين بـ90 مليون درهم

"أغذية": توزيع أرباح على المساهمين بـ90 مليون درهم

أعلنت مجموعة "أغذية" اليوم الإثنين، توزيع أرباح نقدية على المساهمين، بنحو 15 % ما يشكل 90 مليون درهم، عد موافقة جميعيتها العمومية العادية، التي عقدت الخميس الماضي، عبر تقنية "الاتثال المرئي".

أرباح مجموعة أغذية

وبلغت أرباح مجموعة "أغذية" 137 مليون درهم، وحققت إيراداتها الصافية ما قيمته 2.04 مليار درهم بنمو نسبته 2 بالمئة على أساس سنوي، مدفوعًا بتوسعها الجغرافي وتنوع محفظة المجموعة، بحسب المجموعة.

بنود جدول الأعمال

ووافقت الجمعية على جميع بنود جدول الأعمال، وانتخبت أعضاء مجلس إدارة "أغذية" الجديد، خلال اجتماعها، وهم سعادة خليفة سلطان السويدي وسعادة سالمين عبيد العامري وسعادة خميس محمد الشامسي وسعادة خلف عبدالله الحمادي وغيانلوكا فابري وسيف الدين روباوالا وجيل ادوتفي.

متانة المجموعة

من جانبه، أكد سعادة المهندس ظافر عايض الأحبابي، رئيس مجلس إدارة مجموعة "أغذية"، على متانة المجموعة في الحفاظ على حصتها الرائدة في السوق، وزيادرة الإيرادات، بحسب نتائج أغذية المالية للعام 2019.

تحديات العام الماضي

وقال الأحبابي: "العام الماضي كان عاما مليئا بالتحديات في مختلف أنحاء المنطقة، ما يؤكدا أن أغذية تتمتع بالمرونة والقوة التي تؤهلها للمحافظة على ثقة المساهمين، مع الاستمرار في توافقها الثابت مع أجندة التنوع الاقتصادي في الدولة وخارجها".

إيرادات "أغذية"

وبدوره، أشاد سعادة المهندس جمال سالم الظاهري، الرئيس التنفيذي لـ"مجموعة أغذية" بالإنابة، بنمو الإيرادات وهو ما يظهر مدى القوة التي تتمتع بها أعذية والمدفوعة بتنوع محفظة المنتجات وتوسعها الجغرافي، وعلى الرغم من أجواء الأنشطة التنافسية والحادة في مختلف القطاعات.

مكانة أغذية الرائدة

وأكد الظاهري، على مواصلته ترسيخ مكانته الرائدة فيما يتعلق بالحصة السوقية على الرغم من اشتداد عروض الأسعار الترويجية والتغير في سلوك المستهلكين".

شاهد أيضاً

ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم نتائج البنوك الفصلية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بنحو جماعي خلال تداولات اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، …