الرئيسية / محلي / مركز اتصال "المعاشات" ينجز 2347 معاملة عن بعد ويتلقى 7065 مكالمة

مركز اتصال "المعاشات" ينجز 2347 معاملة عن بعد ويتلقى 7065 مكالمة

تلقت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية من خلال مركز الاتصال 7065 مكالمة، وأسهم المركز في إنجاز 2347 معاملة بداية من شهر مارس الماضي وحتى السابع من أبريل الجاري.

وأكد محمد صقر الحمادي مدير وحدة سعادة المتعاملين أن الهيئة، فعلت نظام العمل عن بعد لموظفي مركز الاتصال منذ مطلع الشهر الجاري.. موضحاً أنه تم توفير كافة المتطلبات الفنية والتقنية لموظفي المركز لمساعدتهم على إنجاز مهام عملهم على أكمل وجه، كما تم توجيههم إلى ضرورة الالتزام بالضوابط المهنية التي تتطلبها طبيعة عملهم.

وقال إن موظفي مركز الاتصال مع إغلاق مراكز سعادة المتعاملين أصبحوا هم موظفو الخطوط الأمامية المنوط بهم تقديم صورة مشرفة عن الجهود التي تبذلها الهيئة في تقديم خدمات متميزة لمتعامليها.

وأشار الحمادي إلى أن المركز أجاب على 7065 مكالمة، حيث بلغ متوسط عدد المكالمات اليومية نحو 250 إلى 270 مكالمة، مشيراً إلى أن الاتصالات تنوعت ما بين السؤال عن كيفية الحصول على الخدمات، والاستفسار عن معاملات نهاية الخدمة، والإجابة عن أسئلة تتعلق بالقانون، والوقوف على حالة المعاملات المرسلة إلى النظام، والاستفسار عن الاشتراكات والقرارات الأخيرة التي اتخذتها الهيئة للتعامل مع مستجدات الوضع الحالي.

وأضاف أن مركز الاتصال يعمل في الوقت الحالي كمنصة لتقديم الخدمات لبعض فئات المتعاملين الذين لا تتطلب معاملاتهم الكثير من الوقت والجهد، بحيث يقوم المركز بإنجازها على الفور، ويقوم بإحالة المعاملات الأخرى إلى فريق عمل المراكز الذي يتولى بدوره التواصل مع المتعاملين وإنجاز خدماتهم، أو يقوم مركز الاتصال بتوجيه المتعاملين إلى طريقة الحصول على الخدمة عبر الموقع الإلكتروني للهيئة الذي تتوفر فيه جميع الخدمات الإلكترونية.

وقال " بناء على ذلك تمكن المركز من إنجاز 2347 معاملة منذ مطلع مارس وحتى السابع من أبريل الجاري، مشيراً إلى تنوع هذه المعاملات بين طلب شهادة لمن يهمه الأمر، وطلب تحويل حساب بنكي، أو تحديث البيانات، وطلب صرف مستحقات تأمينية، أو طلبات تأجيل سداد الاشتراكات، وغيرها.

وأشاد الحمادي بمستوى الوعي لدى المتعاملين، مشيرا إلى أنه بالرغم من إعلان الهيئة عن الاستمرار في صرف المعاشات دون الحاجة إلى تحديث البيانات حتى إشعار أخر حفاظاً على سلامة المتعاملين، إلا أن الهيئة تلقت العديد من الاتصالات التي طلب أصحابها تحديث بياناتهم، لانتفاء شروط استحقاق الصرف، تجنباً منهم لصرف مبالغ بالزيادة، أو الإخلال بحقوق المستحقين الأخرين في المعاش.

شاهد أيضاً

الأرصاد: طقس الغد صحو إلى غائم جزئياً

كشف المركز الوطني للأرصاد تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على الدولة غداً الاثنين الموافق …