الرئيسية / اقتصاد / "غرفة الشارقة": ملتزمون بدعم القطاع الخاص في الإمارة

"غرفة الشارقة": ملتزمون بدعم القطاع الخاص في الإمارة

قالت غرفة تجارة وصناعة الشارقة، إنها حريصة على التنسيق والتشاور الدائم والمستمر لدعم ومساندة فعاليات القطاع الخاص في الإمارة بشكل عام والمنطقتين الشرقية والوسطى على وجه الخصوص.

جهود غرفة الشارقة

وأوضحت الغرفة أنها تبذل جهدً كبيرًا، من خلال فروع الغرفة في المنطقتين والعمل على المساهمة في تهيئة البيئة التي ترتقي بأعمالهم بما يعزز من دورهم في الاقتصاد المحلي.

اجتماع غرفة الشارقة

وعقد مديرو أفرع الغرفة، اجتماعا تفاعليًا مباشرًا، في المنطقتين الشرقية والوسطى من خلال تقنية الاتصال المرئي برئاسة خليل محمد المنصوري مدير إدارة الفروع في غرفة تجارة وصناعة الشارقة ومحمد مصبح الطنيجي مدير فرع الذيد وسلطان عبيد الزعابي مدير فرع غرفة كلباء ومحمد أحمد الدرمكي مدير فرع خورفكان.

محاور الاجتماع

 وبحث الاجتماع عددا من المحاور، تمثلت في بحث الخطة التشغيلية للعام 2020 بما يتوافق مع الظروف الراهنة والفعاليات والبرامج التي سيتم تأجيلها حرصا على سلامة المجتمع وما تم إنجازه خلال الربع الأول من العام الجاري.

أفرع غرفة الشارقة

وقال خليل محمد المنصوري، إن الاجتماع التنسيقي بين مديري فروع غرفة الشارقة، جاء بناء على توجيهات سعادة عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة؛ للعمل على توفير أفضل الخدمات للقطاع الخاص في المنطقتين الشرقية والوسطى وتعزيز تنافسية بيئة الأعمال في ظل الظروف الراهنة.

دور الغرفة

وتابع المنصوري: "الاجتماع يرسخ دور غرفة الشارقة كممثل وداعم لمصالح مجتمع الأعمال بالإمارة ومتابعة تطبيق حزمة المحفزات التي أقرتها حكومة الشارقة مؤخرا لدعم الجهات الحكومية والخاصة وقطاعات الأعمال والأفراد والتي تضمنت سبع مبادرات رفعتها غرفة الشارقة ومن ضمنها إعفاء المحال من المنطقتين الوسطى والشرقية "الذيد - كلباء - خورفكان - دبا" من رسوم المشاركة في الحملات التسويقية التي تنظمها الغرفة العام الجاري.

البرامج التشغيلية وخطط الغرفة

وأكد المنصوري على أهمية مواصلة عقد اللقاءات التنسيقية وبمتابعة من سعادة مدير عام الغرفة للاطلاع عن كثب على آخر المستجدات والخروج بمبادرات تخدم مجتمع الأعمال وإيجاد الآليات التي تسهل من تنفيذ الخطط والبرامج التشغيلية التي تتماشى مع استراتيجية غرفة الشارقة، الرامية إلى تنشيط الحركة التجارية وكذلك تطويرها بما يلبي تطلعات كافة الجهات ذات العلاقة بالشأن الاقتصادي.

إجراءات الأفرع

وتناول اللقاء، الذي عقد عبر تقنية "الاتصال المرئي"، الإجراءات التي اتخذتها الفروع بشأن نظام "العمل عن بعد" والتدابير الاحترازية والوقائية التي يتم تطبيقها من عمليات التعقيم المستمرة للمباني إلى جانب بحث توسيع مجال الخدمات الإلكترونية المتاحة من خلال الموقع الإلكتروني والتطبيقات الذكية ورصد مدى تجاوب متعاملي الغرفة وأعضائها معها للعمل بشكل دائم على تطويرها.

شاهد أيضاً

مكتوم بن محمد يعتمد التعيينات الجديدة في محاكم دبي وجهاز التفتيش القضائي

ترأس سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي، نائب …