الرئيسية / اقتصاد / خلال أسبوعين.. اقتصادية دبي تتلقى 784 شكوى ارتفاع أسعار

خلال أسبوعين.. اقتصادية دبي تتلقى 784 شكوى ارتفاع أسعار

أطلقت اقتصادية دبي، حملة توعوية، بأهمية تقديم شكاوي المستهلكين، عبر القنوات المخصصة الجديدة من خلال الموقع price.ded.ae.

اقتصادية دبي وشكاوي الأسعار

وتلقت الدائرة عبر قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك التابع لها، 784 شكوى تتعلق بارتفاع الأسعار خلال أسبوعين، منذ إطلاق الحملة التوعوية الخاصة.

حماية المستهلك

من جانبه، أكد أحمد الزعابي، مدير إدارة حماية المستهلك، حرص الدائرة على توفير القنوات المختلفة التي تناسب جميع شرائح المستهلكين بمختلف أعمارهم لتوفير الحماية لهم من أي تجاوزات تجارية.

شكاوي ارتفاع الأسعار

وقال الزعابي: "تلقينا 71% من شكاوى ارتفاع الاسعار عبر الموقع price.ded.ae، و 29% منها عبر تطبيق مستهلك دبي".

دقة الشكاوي

وأوضح الزعابي، أن فريق إدارة حماية المستهلك يتولى التحقق من دقة الشكاوى المتعلقة بارتفاع الأسعار، من خلال الاطلاع على الأدلة المتوافرة التي تدعمها، ومقارنة الفواتير الحالية بالسابقة.

قائمة الأسعار وفرق الدائرة

وكشف الزعابي، عن لجوء الفريق إلى التحقق الميداني والإلكتروني من قائمة أسعار التاجر وغيرها من الطرق المتاحة، وفي حال ثبوت زيادة الأسعار بالفعل، يتم توجيه التاجر للعودة إلى الأسعار الأصلية، ويمكن مخالفته في حال عدم تعاونه مع الفرق.

تعاون المستهلكين

وثمَن الزعابي، بالتعاون الذي يشاهده من قبل المستهليكن، وإبلاغهم عن الممارسات الخاطئة، للمساعدة على حمايتهم في هذه الظروف الاستثنائية، التي تتطلب تظافر جهودة كافة الأطراف، لضمان استقرار الأسواق.

تقديم الشكاوي هنا

وأشار مدير إدارة حماية المستهلك، إلى أنه يمكن للمستهلكين تقديم الشكاوى المتعلقة برفع الأسعار عبر تطبيق مستهلك دبي المتاح في متاجر ابل وغوغل وهواوي، أو الموقع الالكتروني price.ded.ae، أو بالاتصال هاتفيًا على الرقم: 600545555.

شاهد أيضاً

بحلول 2028.. توقعات بوصول حجم التجارة الإلكترونية في الإمارات لـ48 إلى مليار درهم

ارتفع إجمالي حجم سوق التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات إلى 27.5 مليار درهم في 2023، …