الرئيسية / منوعات / " 279 " جهازا لوحيا تقدمها "لغتي" لـ"العلم نور"

" 279 " جهازا لوحيا تقدمها "لغتي" لـ"العلم نور"

أعلنت مبادرة "لغتي" المبادرة التعليمية الرامية لدعم تعليم اللغة العربية لطلاب إمارة الشارقة بوسائل ذكية.. (279 جهازا لوحيا لتوزيعها على منتسبات مشروع "العلم نور" الذي يقام تحت إشراف "مجلس الشارقة للتعليم" بهدف تعليم فئة غير المتعلمات من المواطنات وغير المواطنات اللواتي تجاوزن عمر الـ 20 عاما وما فوق.

دعم المبادرات

وجاء هذا الدعم في إطار استراتيجيات "لغتي" ومسؤولياتها المجتمعية حتى تتمكن الدارسات من استكمال تعليمهن من المنازل، و أكد محمد الملا أمين عام مجلس الشارقة للتعليم أهمية الشراكة المؤسسية لدعم مبادرات التعليم لاسيما في ظل الأوقات الصعبة التي يشهدها العالم مثمنا دور مبادرة "لغتي" في دعم " العلم نور" بالأجهزة اللوحية لتتمكن الطالبات المشمولات بالمبادرة من مواصلة تعلمهن من المنازل وحفظ أمنهن وسلامتهن.

إستراتيجية خاصة

وأضاف الملا إلى أهمية المبادرة في توفير الأدوات التعليمية اللازمة للمواطنات غير المتعلمات ممن تجاوزت أعمارهن العشرين عاما ودورها في تعزيز المخرجات التعليمية بما ينسجم مع استراتيجية دولة الإمارات و مشروعها التعليمي الوطني ويتوافق مع توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بضرورة تعزيز المنظومة التعليمية و تطويرها لتكون شاملة لمختلف الأفراد و الفئات العمرية.

ظروف استثنائية

من جانبها أكدت بدرية آل علي مديرة مبادرة "لغتي" حرص المبادرة منذ انطلاقها على دعم الأنشطة والمبادرات والتوجهات التي تعود منافعها على المجتمع عموما لا سيما في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تتسبب في حرمان فئة الدارسات ممن لا يستطعن القراءة أو الكتابة من حقهن في الحصول على التعليم حيث تتطلب الظروف الحالية منا جميعا أن نبذل مزيدا من الجهد في سبيل توفير أدوات وحلول نوعية، لاستمرارية التعليم.

فرص التعلم

و أكدت إن توفير لغتي لـ 279 جهازا لوحيا ينسجم مع التوجهات والاستراتيجيات التي تنتهجها إمارة الشارقة نحو تعزيز فرص التعلم ودعم برامج التعليم مدى الحياة، يهدف مشروع "العلم نور" الذي انطلق بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة عام 2016 إلى توفير المؤسسات والمراكز المعنية بالفئة غير المتعلمة من المواطنين الذين تتجاوز أعمارهم 20 عاما.

أهداف المشروع

ويهدف المشروع إلى وجود مجتمع متعلم من خلال تعليم مبادئ القراءة والكتابة للكبار لتوعيتهم وزيادة رصيدهم في الثقافة العامة وإغناء معارفهم في المجالات الصحية والرياضية والاجتماعية وغيرها.

شاهد أيضاً

سفاري الشارقة يستقبل ثاني مولود لفيل السافانا الإفريقي

كشفت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، اليوم الثلاثاء، عن ولادة الفيل "طرثوث" نسبةً لنبتة برية …