الرئيسية / اقتصاد / مع بدء التعاملات.. 16 مليار درهم مكاسب أسواق المال الإماراتية

مع بدء التعاملات.. 16 مليار درهم مكاسب أسواق المال الإماراتية

شهدت بداية التعاملات الأسبوعية، صعود  أسواق المال الإماراتية وسط ارتفاع شهية التداول، الأمرالذي منح القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولةمكاسب بنحو 16 مليار درهم في ختام الجلسة.

حجم التداولات

وتحفز المستثمرون للتداول، مع بدء التعاملات، ما أسهم في عرض أسعار أغلبية الأسهم عند مستويات مرتفعة مقارنة مع تلك التي أغلقت عليها في جلسة يوم الخميس الماضي .

ارتفاع مؤشرات أسواق المال

وبلغ المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية مستوى 4200 نقطة مرتفعا بنسبة 2.12% فيما صعد المؤشر العام لسوق دبي المالي الى حاجز 1906 نقاط بنمو نسبته 4.16 % مقارنة مع آخر إغلاقاته في الأسبوع الماضي .

عمليات التداول

وتركز عمليات التداول على أسهم قطاعي البنوك والعقار المدرجة في سوقي أبوظبي ودبي الماليين وهو ما عزز من مكاسب المؤشرات العامة، بالأسواق.

ارتفاع الأسهم

وسجل سهم بنك أبوظبي الأول ارتفاعًا إلى 12.5 درهم، بينما قفز سهم بنك أبوظبي التجاري الى 4.49 درهم وسهم مصرف أبوظبي الإسلامي 3.4 درهم وسهم الدار الى 1.55 درهم .

مؤشرات سوق دبي المالي

وفيما يتعلق بسوق دبي المالي، فواصل سهم بنك الإمارات دبي الوطني نهجه الصاعد بالغا 8.8 درهم في حين بلغ سهم بنك دبي الإسلامي 3.35 درهم .

ارتفاع الأسهم

وارتفع سهم إعمار إلى 2.5 درهم ولحق به سهم إعمار للتطوير الذي اقفل عند 2.16 درهم واعمار مولز 1.15 درهم وطيران العربية 1.03 درهم .

الصفقات المبرمة

وسجلت الصفقات المبرمة في سوقي أبوظبي ودبي الماليين، قيمة تجاوزت الـ400 مليون درهم وبلغ عدد الأسهم المتداولة 310 ملايين سهم نفذت من خلال 6341 صفقة.

شاهد أيضاً

203 مليارات درهم زيادة في أصول المصرف المركزي الأجنبية خلال عام

كشفت أحدث إحصائيات مصرف الإمارات المركزي، عن تجاوز إجمالي الأصول الأجنبية للمصرف، حاجز 700 مليار …