الرئيسية / اقتصاد / "تخطيط الشارقة" تُطلق 11 خدمة عبر "واتس آب" باللغتين العربية والإنجليزية

"تخطيط الشارقة" تُطلق 11 خدمة عبر "واتس آب" باللغتين العربية والإنجليزية

أعلنت دائرة التخطيط والمساحة في الشارقة، اليوم الخميس، إطلاق المرحلة الثانية من خدماتها عبر تطبيق "واتس آب" باللغتين العربية والإنجليزية عبر الرقم "0097165121212".

خدمات تخطيط الشارقة

وتضم المرحلة 11 خدمة متميزة، ليصل العدد الإجمالي للخدمات المقدمة عبر التطبيق منذ اطلاقه منتصف العام الماضي إلى 20 خدمة متميزة أتاحت إمكانية إنجاز المعاملات في الوقت المناسب وبأقل جهد ممكن لكافة فئات المتعاملين.

أهمية خدمات تخطيط الشارقة

من جانبه، أكد سعادة المهندس خالد بن بطي المهيري، رئيس دائرة التخطيط والمساحة، على أهمية الخدمات المدرجة حديثاً عبر التطبيق والبالغ عددها 11 خدمة، والتي تلبي احتياجات الجمهور وتعزز من جهود الدائرة في تسريع وتسهيل إنجاز المعاملات للسادة المتعاملين.

قائمة خدمات تخطيط الشارقة

وأضاف المهيري: "تضمنت بعض الخدمات الهامة مثل خدمة حجز مواعيد مع موظفي الادارات ليتم التواصل مع المراجعين عن بعد والرد على مختلف التساؤلات والاستفسارات حول المعاملات".

كيفية التسجيل في خدمات تخطيط الشارقة

وكشف المهندس محمد الظفيري عن كيفية التسجيل عبر تطبيق "واتس آب"، مشيرًا إلى سهولته وسرعته، حيث يستطيع المتعامل استخدام الخدمة فور تسجيل الرقم 0097165121212 وارسال كلمة "مرحبا" باللغة العربية أو Hello باللغة الإنجليزية للبدء في التواصل واختيار الخدمات المعروضة آلياً وحتى إنهاء الخدمة واستلام المنتج النهائي.

خدمات المرحلة الأولى

واشتملت المرحلة الأولى من الخدمات عبر "واتس آب"، على 9 خدمات، وهي إمكانية الحصول على قائمة الفروع أو معرفة إحداثيات مواقع قطع الأراضي ومعرفة حالة الطلب ورسوم المعاملات والحصول على المنتج النهائي وتجديد أو إلغاء عقد الإيجار حيث تتوفر جميع هذه الخدمات بشكل آلي دون أي تدخلات بشرية.

شاهد أيضاً

صندوق النقد الدولي يتوقع نمو اقتصاد الإمارات 4% خلال 2024

توقع صندوق النقد الدولي أن يشهد الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لدولة الإمارات العربية المتحدة نمواً …