الرئيسية / محلي / بالفيديو.. افتتاح 13 مركزاً إضافياً لفحص "كورونا" من المركبة

بالفيديو.. افتتاح 13 مركزاً إضافياً لفحص "كورونا" من المركبة

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، افتتحت شركة "صحة" خلال 10 أيام، 13 مركزاً إضافياً للفحص من المركبة للكشف عن فيروس كورونا المستجد COVID-19 على مستوى الدولة، بالإضافة إلى المركز الذي افتتح في مدينة زايد الرياضية بأبوظبي في وقت سابق، في إطار الحرص على سلامة وصحة أفراد المجتمع.

وقد قام فريق مكون من 317 شخصاً، من ضمنهم متطوعون، بإنجاز إنشاء المراكز التي تصل مساحتها الإجمالية إلى 23 ألف متر مربع.

تضم المراكز 630 من الكوادر الطبية والتمريضية والفنية والإدارية المؤهلة، تم تدريبهم وتأهيلهم وفقاً لأعلى المعايير، لإنجاز الفحص بكفاءة خلال 5 دقائق، ومنذ افتتاح المراكز تباعاً على مدى الأيام الماضية، تم إجراء الفحوصات لأكثر من 12 ألف شخص.

وتبدأ عملية الفحص في أي مركز على مستوى الدولة من خلال حجز موعد مسبق بالاتصال على خدمة استجابة 8001717، أو عبر التطبيق الذكي لشركة "صحة" بحيث يتم إجراء تقييم مبدئي.

وستعطى الأولوية في إجراء الفحوصات للذين يعانون من أعراض مرضية، وكبار المواطنين، والحوامل، والذين يعانون من أمراض مزمنة، أما الراغبين بإجراء الفحص للاطمئنان ولا تستدعي حالتهم إجراء الكشف فإن الفحص سيكون بتكلفة 370 درهماً، يتم دفعها إلكترونياً من خلال تطبيق شركة "صحة".

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تستخدم التقنيات الرقمية في نشر التوعية المرورية

استخدمت مديرية المرور والدوريات الأمنية، بالتعاون مع إدارة الإعلام الأمني في شرطة أبوظبي تقنية VFX …