الرئيسية / صحة / الإمارات تتجاوز متوسط نمو الأبحاث الطبية المسجلة خليجياً بـ86%
إجراء الأبحاث العلمية المتقدمة
إجراء الأبحاث العلمية المتقدمة

الإمارات تتجاوز متوسط نمو الأبحاث الطبية المسجلة خليجياً بـ86%

أعلنت الدولة، اليوم، تجاوزها نسبة متوسط نمو الأبحاث الطبية المسجلة خليجياً بحوالي 86.5%، فيما سجلت الأبحاث الطبية نسبة نمو بلغت 157.7% من 2014: 2018.

وأوضحت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، في بيان صادر، اليوم، أنه ارتفع عدد الأبحاث الطبية في الدولة من 678 بحثا في 2014 : 1747 بحثاً 2018.

وأوضحت وزارة الصحة أنه بلغ مجموع الأبحاث في 5 أعوام نحو 5914 بحثاً؛ ركزت على أمراض شائعة مثل السكري والسمنة والأوعية القلبية والسرطان.

ويستعرض لكم "برق الإمارات" جهود الدولة في ذلك الاتجاه من الأحدث للأقدم:

فبراير 2018

في فبراير 2018، وافق مجلس الوزراء على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لإنشاء وتعزيز مراكز للأبحاث والتطوير في القطاع الصحي، بالتعاون مع المؤسسات الأكاديمية في الدولة.

تهدف الاستراتيجية إلى إيجاد مراكز بحثية صحية لتطوير نشر الأبحاث العلمية المحايدة، الهادفة لاستيعاب المشكلات الصحية.

مراكز معتمدة:

مؤسسات البحث العلمي الحكومية والخاصة في الإمارات تنوعت بين مجمع دبي للعلوم، و قسم البحوث الطبية في دائرة الصحة أبوظبي، ومؤسسة الجليلة، ومركز أبحاث الصحة العامة في جامعة نيويورك أبوظبي، إضافة إلى معهد البحوث للطب والعلوم الصحية في الشارقة.

الطباعة الثلاثية 2016

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أعمال استراتيجية دبي للطباعة ثلاثية الأبعاد خلال عام 2016.

وتهدف الاستراتيجية إلى الاستفادة من تلك التكنولوجيا المرتكزة على 3 قطاعات رئيسية هي: المنتجات الطبية، والتي تشمل طباعة أطقم الأسنان، والعظام والأعضاء الاصطناعية، والنماذج الطبية والجراحية وأجهزة السمع.

بنك الأبحاث

أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، بنك الأبحاث الصحية، منتصف 2016؛ لدعم البحوث العلمية في مختلف مجالات الطب والصحة، وفقا لأعلى المعايير العلمية، فيما يعد منصة واحدة لجميع الباحثين.

شاهد أيضاً

خلال الأعوام الـ75‬‎ الماضية.. الإمارات تشهد هطول أكبر كميات أمطار

شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة، هطول أكبر كميات أمطار في تاريخها الحديث خلال الـ24 ساعة …