الرئيسية / محلي / بمشاركة 100 قيادي.. "التربية" تنظم المنتدى الافتراضي لتبادل الخبرات وتجاوز كورونا

بمشاركة 100 قيادي.. "التربية" تنظم المنتدى الافتراضي لتبادل الخبرات وتجاوز كورونا

نظمت وزارة التربية والتعليم، المنتدى الافتراضي لمؤسسات التعليم العالي، من أجل مناقشة استراتيجية عمل المؤسسات في مواجهة التحديات المنبثقة عن الوضع الصحي الراهن، وتبادل أفضل الممارسات في كيفية تجاوز معوقات تحدي فيروس كورونا COVID-19، بمشاركة أكثر من 100 من قيادات مؤسسات التعليم العالي المرخصة في الدولة.

ويهدف المنتدى إلى تبادل الخبرات والاطلاع على التدابير التي تتخذها المؤسسات من أجل ضمان الاستمرارية في العمل في ظل الإجراءات الصحية التي يتم تطبيقها على مستوى الدولة لمكافحة تفشي الفيروس، إضافةً إلى تعزيز التعاون فيما بينها، للوصول إلى أفضل الحلول المشتركة لحين تجاوز الأزمة الحالية.

وقدم ممثلو بعض الجامعات المشاركة، وهي: جامعة الإمارات، وجامعة زايد، وكليات التقنية العليا، وجامعة خليفة، والجامعة الأمريكية في الشارقة، وجامعة حمدان بن محمد الذكية، عروضاً لتجارب وممارسات جامعاتهم فيما يخص الإجراءات المتخذة في كل مؤسسة، لضمان استمرارية الأعمال في ظل تفشي الوباء من أجل ضمان استمرار وجودة التعليم الالكتروني المقدم، مع التركيز على نهج الجامعة في تطبيق خطة التعليم عن بُعد المعتمدة لديها.

وتم كذلك خلال المنتدى الافتراضي، استعراض أبرز التحديات التي تواجهها الجامعات والحلول الممكنة ومن أهمها استمرارية الأبحاث الجامعية، وخاصة تلك التي تتطلب التواجد في المختبرات العملية من أجل القيام بالبحث المطلوب.

كما تم استعراض طريقة تطبيق التدريب العملي وأهميته بالنسبة للطالب الخريج، إضافةً إلى التدريب الإكلينيكي (السريري) الخاص بالتخصصات الطبية.

وجرى تسليط الضوء أيضاً على أهم التحديات في المرحلة الحالية وهي نظام تقييم الطلبة، واستعراض بعض من المقترحات التي يمكن تطبيقها عن بُعد، فضلاً عن استعراض التحديات الأخرى المتوقعة في الفترة القادمة إذا ما استمر الوضع كما هو عليه، ومن أهمها معايير القبول الجامعي للسنة الأكاديمية القادمة 2020/2021.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تعلن بدء تطبيق قرار إلغاء المخالفات المرورية على مواطني عمان

أعلن معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي، اليوم الجمعة، البدء …