الرئيسية / محلي / مجلس الوزراء يعتمد تشكيل اللجنة الوطنية العليا لتنظيم التطوع خلال الأزمات

مجلس الوزراء يعتمد تشكيل اللجنة الوطنية العليا لتنظيم التطوع خلال الأزمات

اعتمد مجلس الوزراء، اليوم، تشكيل اللجنة الوطنية العليا لتنظيم التطوع خلال الأزمات، برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن زايد، وزير الخارجية والتعاون الدولي، وتضم ممثلين من الجهات ذات العلاقة.

وتضم اللجنة في عضويتها كل من سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائبا للرئيس، ومعالي سلطان الجابر، وزير دولة، ومعالي حصة بنت عيسى بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع، ومعالي محمد الجنيبي، رئيس المراسم الرئاسية بوزارة شؤون الرئاسة، ومعالي مغير الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع، وسعادة عبدالله بن طوق، الأمين العام لمجلس الوزراء، وسعادة عبيد الحصان الشامسي، مدير عام الهيئة الوطنية للطوارىء والأزمات والكوارث.

تهدف اللجنة إلى تطوير منظومة متكاملة ومستدامة للعمل التطوعي في الدولة خلال الأزمات، وبالتعاون مع كافة الأطراف المعنية بالعمل التطوعي في الدولة من أفراد ومؤسسات.

وستقوم اللجنة بالإشراف على عمل كافة الجهات التطوعية على مستوى الدولة خلال الأزمات، وتفعيل منصة "متطوعين. امارات" كمنصة رئيسية لاستقبال واعتماد طلبات التطوع وقت الأزمات، والإشراف على المتطوعين خلال الأزمات وضمان صحتهم وسلامتهم وتقديم كافة الدعم اللازم لهم.

كما ستعمل اللجنة على التنسيق مع الجهات المحلية الحكومية والشبه حكومية لتوحيد الحملات التطوعية خلال الأزمات.

شاهد أيضاً

حاكم الفجيرة يُعزي في وفاة الشيخ حشر بن حمد بن جمعة آل مكتوم

قدم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، اليوم الجمعة، …