الرئيسية / عربي ودولي / السعودية تمنع التجول على مدار 24 ساعة يومياً في عدد من المناطق
حظر تجول
حظر تجول

السعودية تمنع التجول على مدار 24 ساعة يومياً في عدد من المناطق

أعلن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية السعودية، اليوم، أنه تقرر منع التجول على مدار 24 ساعة يومياً في عدة مدن؛ ضمن الإجراءات الاحترازية ضد انتشار كورونا.

المحافظات المحظورة

وشملت المحافظات المحظورة يومياً؛ الرياض وتبوك والدمام والظهران والهفوف وكذلك في أرجاء محافظات جدة والطائف والقطيف والخبر كافة مع استمرار منع الدخول إليها أو الخروج منها، اعتبارًا من تاريخه وحتى إشعار آخر.

وأوضح المصدر أن القرار لا يشمل منع الدخول والخروج للفئات المستثناة من منسوبي القطاعات الحيوية في القطاعين العام والخاص الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة المنع.

ولفت إلى أنه يسمح في أضيق نطاق للسكان بالخروج من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضرورية مثل الرعاية الصحية والتموين وذلك داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه وخلال الفترة من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثالثة عصرا يومياً.

استثناءات

كما يقتصر التنقل بالسيارات داخل الأحياء السكنية خلال هذه الفترة على شخص واحد فقط بالإضافة إلى قائد المركبة لتقليل المخالطة إلى الحد الأدنى، وفقاً لـ"وام".

وأشار المصدر إلى أنه يمنع ممارسة العمل بأي أنشطة تجارية عدا عمل المرافق الصحية والصيدليات ومحلات بيع المواد التموينية ومحطات الوقود ومحلات الغاز والخدمات البنكية وأعمال الصيانة والتشغيل وفنيي السباكة والكهرباء والتكييف وخدمات إيصال الماء وكذلك صهاريج الصرف الصحي.

ونوه إلى أن هناك لجنة مختصة في وزارة الداخلية تقوم بمراجعة دورية للأنشطة المستثناة وتقوم بتحديثها بشكل مستمر بحسب تقييم تضعه اللجنة.

شاهد أيضاً

هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على بعد 855 كم شمال مرسى مطروح المصرية

سجلت محطات الشبكة القومية المصرية لرصد الزلازل صباح اليوم الجمعة، الموافق 29 مارس 2024، هزة …