الرئيسية / تكنولوجيا / بعد إطلاق الخدمة.. صحة دبي تتلقى 1700 رسالة عبر "واتس آب" عن كورونا
واتس آب
واتس آب

بعد إطلاق الخدمة.. صحة دبي تتلقى 1700 رسالة عبر "واتس آب" عن كورونا

كشفت هيئة الصحة بدبي عن تلقيها أكثر من 1700 رسالة عبر تطبيق "واتساب" في غضون ساعات قليلة على إطلاق الخدمة .
حيث اطلقت صحة دبي خدمة على "واتس آب" كخط ساخن للرد على كل ما يتصل بفيروس كورونا من تساؤلات واستفسارات، إضافةً إلى كونه مصدراً موثوقاً للمعلومات والبيانات.

واعتمدت الخدمة على التواصل المباشر مع أفراد المجتمع، وتوظيف تقنية الذكاء الاصطناعي، لضمان دقة وسرعة التواصل وفعاليته في الرد على استفسارات المواطنين.

التواصل عبر لغتين على مدار الأسبوع

وقالت "صحة دبي" في بيان صحفي اليوم، أنه يمكن الاشتراك في الخدمة المتاحة على مدار الساعة من خلال إضافة الرقم 800342 إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم على تطبيق "واتساب" وإرسال كلمة "مرحباً" ليتم التواصل المباشر مع الخدمة.

وأكدت فاطمة الخاجة، مديرة إدارة سعادة المتعاملين بهيئة الصحة بدبي على أهمية هذه الخدمة التي تعمل على مدار الساعة باللغتين العربية والانجليزية وطيلة أيام الأسبوع.
وتهدف الخدمة توفير المعلومات الصحيحة للمتعاملين وتفنيد الشائعات، وتعزيز الوعي المجتمعي بطرق الوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
كما تسمح بالاطلاع على آخر المستجدات المحلية والعالمية المتعلقة بهذا الفيروس.
وستراعى الهيئة التحديث المستمر للمعلومات المقدمة للمتعاملين عبر هذه الخدمة وخاصة المتعلقة بالأسئلة والأجوبة الأكثر شيوعاً في حول الفيروس.

فيديوهات توعوية وتشخيص عبر الخدمة

وستسخّر الهيئة الخدمة لإرسال الفيديوهات التوعوية والأدلة الارشادية للمتعاملين من خلال المحادثة عبر تطبيق "واتساب" لتعزيز المعلومات الصحية لدى الجمهور بطرق الوقاية من الفيروس.
مشيرة الى أن "المتحدث الذكي" عبر هذه الخدمة يقوم بالتشخيص الأولي للمتعامل وتحديد الإجراءات التي يجب اتباعها للحصول على فحص كورونا في حال الحاجة لذلك.

ومن بين الاستفسارات الأكثر شيوعاً والتي يتم الرد عليها عبر الخدمة الجديدة هي المعلومات العامة المتعلقة بأسباب وأعراض وطرق الوقاية من الفيروس، والارشادات الصحية والنصائح العامة وفق إصدارات هيئة الصحة بدبي ووزارة الصحة وتنمية المجتمع ومنظمة الصحة العالمية.

اتصال مباشر مع موظفي الهيئة

وقالت مديرة ادارة سعادة المتعاملين إن الخدمة الجديدة تتيح خاصية التحدث المباشر مع موظف هيئة الصحة بدبي.
وتسمح بالحصول على المعلومات الرسمية، والردود على كافة الاستفسارات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد،

كما تحثّ أفراد المجتمع على الالتزام بالإجراءات الاحترازية المعتمدة من الجهات الحكومية.
مشيرةً إلى أهمية اتباع أفراد المجتمع لكافة الإجراءات والتعليمات الوقائية الصادرة عن الهيئة، وعن الجهات الصحية الرسمية في الدولة وتجنّب أية معلومات مغلوطة أو شائعات مُضللة.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …