الرئيسية / صحة / 1505 عدد الإصابات المؤكدة بـ "كورونا" في الدولة.. وشفاء 125 حالة
كورونا
كورونا

1505 عدد الإصابات المؤكدة بـ "كورونا" في الدولة.. وشفاء 125 حالة

أعلنت الدكتورة فريدة الحوسني المتحدث الرسمي لقطاع الصحة بالدولة، عن تسجيل ورصد 241 حالة إصابة جديدة كورونا المستجد (كوفيد-19)، في الدولة.

وأوضحت خلال الإحاطة الإعلامية للحكومة اليوم، أنه تم التعرف عليها من خلال فحص المخالطين لإصابات أعلن عنها مسبقاً، ومع تسجيل الحالات الجديدة وصل إجمالي عدد الحالات التي تم تشخيصها 1505 حالات في دولة الإمارات.

جنسيات مختلفة مصابة

وأضافت الدكتورة فريدة أن الحالات المسجلة تعود لجنسيات مختلفة وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة.
كما أشارت إلى أن زيادة عدد الإصابات تعود إلى عدم التزام المصابين بالإجراءات الوقائية والاحترازية والتباعد الجسدي وإجراءات الحجر الصحي، بالإضافة إلى حالات مرتبطة بالسفر إلى الخارج.

10 حالات وفاة

من جانب آخر قالت من المؤسف الإعلان عن حالة وفاة لمصاب من الجنسية العربية يبلغ من العمر 53 عامًا، بسبب مضاعفات الإصابة بالفيروس، ومع حالة الوفاة وصل إجمالي حالات الوفاة في الدولة 10 حالات، متوجهة بخالص التعازي والمواساة لذوي المتوفي وأسرته.
وأكدت حرص حكومة الإمارات على التواصل معهم، وتقديم الدعم اللازم لهم في هذه الفترة ، وتسهيل تنفيذ أي إجراءات لدعمهم.

125 حالة شفاء في الدولة

وأعلنت الدكتورة فريدة الحوسني عن شفاء 17 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى.

وأوضحت أن العدد الإجمالي لحالات الشفاء بلغت 125 حالة مسجلة حتى الآن.

إجراءات استباقية لفحص المخالطين

وأكدت الدكتورة فريدة أن العدد المتزايد في الحالات في الدولة نتيجة متوقعة، بعد الفحوصات الاستباقية والمكثفة، والتي تجريها الجهات المختصة على نطاق واسع للكشف عن المصابين والمخالطين.
وأن هذا الإجراءات الاستباقية للبحث والتقصي بالإضافة إلى التوسيع في نطاق العزل لحالات المخالطين عوامل مهمة في هذه المرحلة.
وبالتالي مع توسيع نطاق الفحص من المتوقع أن نشهد خلال الفترة المقبلة المزيد من الحالات.

الالتزام بالإجراءات الوقائية

ناشدت متحدث قطاع الصحة الجمهور بضرورة الالتزام بالتباعد الجسدي وتطبيق الإجراءات الوقائية المعتمدة بشكل دوري.
وشددت قائلة: "خروجك لغير الضرورة وإصابتك لا سمح الله خطر عليك وعلى من حولك، ونؤكد على الأفراد في الحجر الصحي، أو المنزلي بضرورة الالتزام بإجراءات الحجر ، والتقيد بالمدة الزمنية".
فيما طالبت الجمهور بعدم نشر الشائعات والأخبار المغلوطة، واستباق الأحداث ، دون انتظار القرارات الرسمية فيها، حيث قالت " اليوم نحن كلنا مسؤولون عن إنجاح الجهود الوطنية في محاربة فيروس كورونا ".

لبس الكمامات ضروري لكافة الجمهور

وأشارت "الحوسني" إلى أن لبس الكمامات ضروري على كافة الجمهور في الفترة الحالية عند الخروج من المنزل، سواءً للأشخاص الذين يعانون من أعراض مرضية، أو الذين لا يعانون منه.

وأوضحت أن المعطيات والدراسات السابقة كانت تؤكد أن لبس الكمامة، في الأماكن العامة يقتصر على الأشخاص الذين يعانون من أعراض تنفسية كالسعال والكحة وغيرها وليس الجميع.
وقد وتم بالفعل اتخاذ إجراءات حكومية بهذا الصدد، مثل فرض غرامات على المخالفين.

وقالت أنه مع متابعتنا المستمرة، لكافة الدراسات والأبحاث، وبناءً على التوصيات الدولية، والتي أكدت مؤخراً إمكانية إصابة نسبة من الأشخاص، ودون ظهور أية أعراض عليهم، وبالتالي إمكانية نقلهم المرض لأشخاص آخرين.

وحول مواصفات واشتراطات الكمامات، قالت : البعض قد يشير إلى عدم توفرها في بعض منافذ البيع، أو حتى عدم قدرة بعض الفئات على شرائها، أكدت أن الخيار البديل في حال عدم وجود كمام طبي، هي تغطية الأنف والفم وباستخدام كمامات ورقية.
وأضافت أنه يمكن ارتداء كمامات منزلية الصنع من خام القطن أو القطن المخلوط ، مع التأكد من إعادة غسلها، وهذه الكمامات قد تساهم في تقليل انتشار المرض".

استمرارية برنامج التعقيم الوطني

وأكدت الحوسني على اعتماد استمرارية برنامج التعقيم الوطني مهم واعتماد تقييمه بصورة دورية، حيث جاء قرار استمراريته بعد نجاح المراحل الأولى من البرنامج، وتعقيم العديد من المناطق والمرافق، وفي مختلف إمارات الدولة.
وذلك بما يتوافق مع الإجراءات الاحترازية المتبعة في الدولة ،وتوصيات منظمة الصحة العالمية، والممارسات الدولية المعتمدة.

وأشارت إلى أهمية استمرارية التعاون من الجمهور لإنجاحه خلال الفترة القادمة والإلتزام بأي توجيهات إضافية في هذا الخصوص، خاصةً أن الجهات المحلية في كل إمارة ، ستقوم بوضع خطط تعقيم خاصة بها، وتنفيذها بما يتناسب مع احتياجات المرافق والمنشآت فيها.

شاهد أيضاً

السيطرة على حريق محدود بمشغل خياطة في عجمان دون إصابات

تمكنت فرق الإطفاء بالإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان، اليوم، من السيطرة على حريق شب في …