الرئيسية / رياضة / أزمة "كورونا" تُعطل انطلاقة موسم بطولة العالم للدراجات النارية

أزمة "كورونا" تُعطل انطلاقة موسم بطولة العالم للدراجات النارية

المصدر: رويترز

أثرت أزمة وباء فيروس "كورونا" بشكل سلبي على انطلاقة موسم بطولة العالم للدراجات النارية، فلن يبدأ الموسم قبل نهاية مايو بعدما قررت فرنسا يوم الخميس تأجيل سباق لومان.

وبات السباق، الذي كان من المفترض إقامته في 17 مايو أيار، خامس سباق يتم تأجيله منذ إلغاء السباق الافتتاحي في قطر في الثامن من مارس آذار.

وقال الاتحاد الدولي للدراجات النارية وشركة دورنا، صاحبة الحقوق التجارية للبطولة، واتحاد الفرق في بيان ”تسببت أزمة فيروس كورونا الحالية في إجبارنا على تغيير موعد السباق“.

وأضاف البيان أن الجدول المعدل للسباقات بعد تأجيل سباقي فرنسا، ومن قبله سباق جائزة إسبانيا الكبرى في خيريز، سينتظر حتى يصبح الموقف أوضح.

ومن المفترض أن يكون السباق التالي في إيطاليا في 31 مايو أيار لكن تحوم شكوك كبيرة حوله مع استمرار إجراءات العزل العام في البلاد حتى منتصف أبريل نيسان الجاري على الأقل.

وبعد ذلك يأتي الدور على سباق آخر في برشلونة في إسبانيا في السابع من يونيو حزيران ثم ألمانيا وهولندا في 21 و28 من الشهر ذاته على الترتيب. ولم يتضح إمكانية إقامة أي سباق بعد.

وبعد تأجيل سباق فرنسا للدراجات النارية، ستحوم الشكوك حول استضافة البلاد لسباق في بطولة العالم فورمولا 1 للسيارات ومن المفترض إقامته في 28 يونيو حزيران.

ولم يبدأ بعد موسم فورمولا 1، حيث تم إلغاء سباقين وتأجيل ستة سباقات أخرى. ويأمل المنظمون في تقليص منافسات الموسم بعد انتهاء أزمة الوباء.

شاهد أيضاً

غداً.. العين يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال السعودي في إياب نصف نهائي أبطال آسيا

يستأنف فريق العين غداً السبت، تدريباته استعداداً لمباراته المقررة أمام الهلال السعودي “الثلاثاء” المقبل بالعاصمة …