الرئيسية / تكنولوجيا / كيف يدعّم "الذكاء الاصطناعي" إجراء فحص دقيق عن كورونا؟
استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي للتصدي لكورونا
استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي للتصدي لكورونا

كيف يدعّم "الذكاء الاصطناعي" إجراء فحص دقيق عن كورونا؟

تلعب التكنولوجيا دوراً فعلاً في الوصول إلى أفضل وأدق النتائج، خصوصاً في القطاعات الصحية، ذلك ما جسدته وتيرة الأحداث الاستثنائية التي شهدتها دول العالم على غرار انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي ظل تداول الشائعات والإعلانات الاستغلالية الخاصة بطرق الفحص، ظهر دور التكنولوجيا الرائد والحاسم لابتكار أجهزة فحص دقيق ومعتمد من قبل الهيئات الصحية في كل دولة؛ في إطار مكافحة انتشار الوباء العالمي.

ويرصد لكم "برق الإمارات" في التقرير التالي، المساعي الدولية الداعمة لتقنيات الذكاء الاصطناعي؛ لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

أولاً - مستشفيات إيطاليا:

العاصمة الإيطالية روما والتي شهدت مآسي بتسجيل عدد كبير من الوفيات بسبب كورونا، بدأت مراكزها الصحية والعلاجية استخدام أجهزة الفحص بالأشعة مزودة ببرنامج معلوماتي مدعم بالذكاء الاصطناعي.

حيث يستطيع كشف الإصابة بنسبة تأكيد 97% عبر تحديد البقع البيضاء التي يتسبب بها الفيروس على الرئتين.

ثانياً - هيئة الغذاء والدواء الأمريكية:

وافقت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA على جهاز يظهر نتيجة الفحص خلال 15 دقيقة فقط، وهو ما قد يعجل بجهود مكافحة الفيروس وعزل المرضى قبل ظهور الأعراض بوقت كاف بدلاً من عزل الجميع.

ثالثاً - شركة بوش الألمانية:

أما شركة بوش الألمانية طورت جهازاً يكشف خلال 150 دقيقة عن الإصابة بالفيروس، مشيرة إلى أن الجهاز يعمل بصورة آلية تماماً، وهو مصمم للاستخدام في المستشفيات وعيادات الأطباء وغيرها من المنشآت الصحية وفقاً لمعايير الجودة الخاصة بمنظمة الصحة العالمية.

شاهد أيضاً

سيف بن زايد يعتمد 38 مؤشراً لحماية المجتمع من المخاطر الرقمية

اعتمد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، …