الرئيسية / تكنولوجيا / التكنولوجيا تسيطر على 50% من الوظائف المشغولة في الإمارات بسبب "كورونا"
وظائف تكنولوجية
وظائف تكنولوجية

التكنولوجيا تسيطر على 50% من الوظائف المشغولة في الإمارات بسبب "كورونا"

تسبب اعتماد منظومة "العمل والتعليم عن بُعد"، حتى نهاية العام الدراسي، والداعمة لتقنيات التكنولوجيا المتغيرة إلى خلق أفكار مبتكرة بمختلف القطاعات الحيوية، عززتها كفاءة في البنية التحتية والتزام في التنفيذ؛ في ظل الجهود المبذولة لمكافحة انتشار كورونا.

المرتبة الـ12

ووفقاً لآخر إحصاءات المعهد الدولي للتنمية الإدارية بمدينة لوزان السويسرية، فإن الإمارات حققت تقدماً ملحوظاً في مؤشر التنافسية الرقمية خلال 2019؛ لتحتل المرتبة الـ12 بعد أن كانت في المرتبة 26 عام 2016.

وأوضح المعهد الدولي للتنمية الإدارية أن مبادرة الامارات في تأسيس حكومات ذكية، جعلها تحقق دوراً ريادياً لإنجاح المنظومة في ظل الظروف الاستثنائية والحرجة، لما تبنت معايير الدوام المرن والعمل عن بعد في مرحلة سابقة.

السنوات الثلاثة القادمة

وواصل أن ذلك ساعد في تحقيق التوازن بين العمل والحياة العائلية وزيادة الإنتاجية، وتقليل حالات التأخير، وتوسيع مجموعة المواهب، الأمر الذي عزز العلاقات الأسرية، لما جرى توفير النفقات للموظفين والمؤسسات وتقليل الازدحام المروري.

ومن المتوقع أن تلك المرحلة الحرجة ينتج عنها سيطرة التكنولوجيا على 50% من الوظائف المشغولة خلال المرحلة القادمة، ليتحول إلى سوق عمل رقمي في دولة الإمارات.

ولفتت توقعات المعهد السويسري إلى أن ذلك يجرى للسنوات الثلاث المقبلة ضمن رؤية 2021، في قطاعات الصحة والمصرفي والتأمين والتكنولوجيا وتجارة التجزئة والتعليم.




شاهد أيضاً

انطلاق "ويتيكس 2024" في دبي مطلع أكتوبر القادم

تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" الدورة الـ26 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس"، …