الرئيسية / اقتصاد / الاقتصاد تعقد اجتماعًا عن بُعد مع "التعاونيات الاستهلاكية" لمتابعة الأسواق

الاقتصاد تعقد اجتماعًا عن بُعد مع "التعاونيات الاستهلاكية" لمتابعة الأسواق

اجتمع سعادة المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل الوزارة للشؤون الاقتصادية، اليوم الأربعاء، مع ممثلي التعاونيات الاستهلاكية بكافة إمارات الدولة عن بُعد.

اجتماع وزارة الاقتصاد عن بعد

وتناول الاجتماع، الذي عُقد عبر تقنية "الاتصال المرئي"، حالة المخزون من السلع الأساسية وأسعار السلع الغذائية والمواد المتعلقة بالمعقمات والمنظفات خاصة الكمامات، في إطار الجهود المبذولة لوزارة الاقتصاد لمتابعة الأسواق وضبطها.

الاقتصاد تطالب بتوفير الكمامات بأسعار التلكلفة

ودعا الشحي، إلى ضرورة توفير الكمامات بالجمعيات التعاونية بسعر التكلفة، لتلبية احتياجات المستهلكين وضمان استقرار الأسعار بالأسواق، خلال الاجتماع المرئي.

الإبلاغ عن المخالفين

وناشد الشحي الحضور، بضرورة الإبلاغ عن أي مورد يقوم برفع سعر المواد الغذائية وأيضا غير الغذائية المتعلقة بالمعقمات والمنظفات، استغلالاً للظروف الراهنة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهه.

فرق وزارة الاقتصاد بالأسواق

وقال وكيل الوزارة الشئون الاقتصادية، إن فرق الوزارة متواجدة بالأسواق بالتعاون مع الجهات المحلية وترصد بصورة يومية حالة العرض والطلب، وتفرض عقوبات فورية على أي مورد يتلاعب في الأسعار أو يمارس سلوكيات مخالفة للقانون.

توافر السلع

وأكدت التعاونيات الاستهلاكية، عبر ممثليها على توافر مخزون آمن من السلع الأساسية، وتوافر معروض كبير ومتنوع من السلع بالأسواق، وقدموا الشكر إلى الوزارة على جهودها المتواصلة وتعاملها السريع لتذليل مختلف التحديات التي تواجه عملية العرض والطلب.

استقرار الأسعار

وتشهد الأسعار استقرارًا بالأسواق، وتوافرًا بمختلف أنواعها في منافذ البيع التابعة للتعاونيات الاستهلاكية وتغطي احتياجات كافة فئات المستهلكين سواء فيما يتعلق بالسلع الغذائية أو مواد المعقمات والكمامات والمنظفات، حسبما أكد ممثلو التعاونيات الاستهلاكية.

شاهد أيضاً

موانئ دبي العالمية الأولى عالمياً بالالتزام ونشر الإفصاح عن تأثير التنمية المستدامة

معايير الإفصاح تسمح لشركات القطاع الخاص بتتبع ومراقبة وتقييم قدرتها على توسيع نطاق مبادرات التنمية …