الرئيسية / اقتصاد / لـ3 أشهر.. "المعاشات" تؤجل سداد اشتراكات شركات القطاع الخاص

لـ3 أشهر.. "المعاشات" تؤجل سداد اشتراكات شركات القطاع الخاص

أعلنت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، سماحها بتأجيل توريد اشتراكات الشركات العاملة في القطاع الخاص الراغبة في التأجيل، إلى الهيئة عن العاملين فيها لمدة ثلاث أشهر.

تأجيل اشتراكات القطاع الخاص

وتبدأ فترة السماح من مارس وتنتهي في مايو 2020، على أن تكون هذه المدة قابلة للتمديد بناء على تقييم الهيئة للوضع الحالي والإعلان عن المستجدات بعد انتهاء مدة السماح.

نظام التأمين

وقالة الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، إن نظام التأمين الذي تقوم عليه هو نظام تكافلي في الأساس، وأنه ليس هناك من وقت يجب فيه إظهار هذه التكافلية فى مثل هذه الظروف التي يعيشها العالم، أجمع وقطاع الأعمال على وجه الخصوص بسبب فيروس كورونا المستجد"كوفيد 19".

مصالح جهات العمل

وتحرص الهيئة، على وضع مصالح جهات العمل كشركاء استراتيجيين في الاعتبار، خاصة مع دورهم الفعال في إنجاح منظومة العمل التأميني بالدولة فإنها ستعمل جاهدة على تقديم كافة التسهيلات الممكنة من أجل استمرارها في أداء دورها بكفاءة وفعالية.

إحصائيات الهيئة

وتشير إحصائيات الهيئة، عن شهر فبراير الماضي، أن عدد جهات العمل المستفيدة من القرار بلغ "6.159" من أصل "6.502" جهة عمل مسجلة في الهيئة، بينما يستفيد من القرار نحو "20.269"مؤمن عليه من أصل "89.361" مشترك مسجلين في الهيئة.

شاهد أيضاً

ارتفاع مؤشرات الأسهم الصينية في ختام التعاملات

أنهت مؤشرات الأسهم الصينية، تعالاتها على ارتفاع في ختام تعاملات اليوم الخميس الموافق الـ28 من …