الرئيسية / اقتصاد / خلال فبراير.. الأصول الأجنبية لدى بنوك الإمارات تبلغ 792.3 مليار درهم

خلال فبراير.. الأصول الأجنبية لدى بنوك الإمارات تبلغ 792.3 مليار درهم

أظهرت إحصائيات المصرف المركزي، اليوم الإثنين، أن رصيد الأصول الأجنبية لدى البنوك في دولة الإمارات، سجل ارتفاعًا بنحو 795.3 مليار درهم في نهاية شهر فبراير الماضي، بزيادة قدرها 25.3 مليار درهم وبنمو نسبته 3.2% مقارنة مع 770 مليار درهم تقريبا في ديسمبر الماضي .

إحصائيات المصرف المركزي

وشكلت الأصول الأجنبية لدى البنوك العاملة في الدولة نحو 25.7 % من إجمالي أصول الجهاز المصرفي، في نهاية فبراير الماضي، البالغة 3.095 تريليون درهم، بحسب الإحصائيات.

الأصول الأجنبية والجهاز المصرفي

وحافظ مؤشر رصيد الجهاز المصرفي، من الأصول الاجنبية، على نهج متصاعد منذ بداية العام الجاري ما يعكس مدى الملاءة والقوة التي يتمتع بها، حسبما كشفت القراءة الأولية للأرقام المبدئية التي يوثقها المصرف المركزي.

إجمالي الأصول الأجنبية

وارتفع إجمالي رصيد الأصول الأجنبية من 770 مليار درهم في ديسمبر 2019 إلى 789.8 مليار درهم مع نهاية شهر يناير 2020، مسجلًا 2.6% زيادة تقريبًا، وواصل الرصيد الارتفاع حتى بلغ المستوى المسجل في شهر فبراير من العام نفسه .

أرقام المصرف المركزي

وتكشف الأرقام عن استحواذ البنوك الوطنية الإماراتية على 667.7 مليار درهم ، ما نسبته 96.5% من إجمالي رصيد الأصول الأجنبية لدى الجهاز المصرفي في الدولة في نهاية شهر فبراير 2020 ، في حين سُجلت بقية الرصيد لصالح البنوك الاجنبية .

الأصول الأجنبية لدى المصرف المركزي

وبدأ بند رصيد الأصول الأجنبية لدى الجهاز المصرفي في دولة الإمارات، مسيرة توسيع الفارق مع بند المطلوبات من الأصول ذاتها، منذ خمس سنوات وحافظ على نفس النهج حتى الآن.

الأصول الأجنبية للجهاز المصرفي

وتفوقت الأصول الأجنبية للجهاز المصرفي، على المطلوبات بمقدار 83.6 مليار درهم، وفي حين وصل رصيد الأولى 795.3مليار درهم فقد بلغ رصيد الثانية 711.7 مليار درهم في الشهر ذاته، مع نهاية شهر فبراير الماضي.

شاهد أيضاً

موانئ دبي العالمية الأولى عالمياً بالالتزام ونشر الإفصاح عن تأثير التنمية المستدامة

معايير الإفصاح تسمح لشركات القطاع الخاص بتتبع ومراقبة وتقييم قدرتها على توسيع نطاق مبادرات التنمية …