الرئيسية / اقتصاد / "غرفة دبي": إطلاق خدمة التصديق الإلكتروني واعتماد صحة التواقيع

"غرفة دبي": إطلاق خدمة التصديق الإلكتروني واعتماد صحة التواقيع

أطلقت غرفة تجارة وصناعة دبي، اليوم الأحد، خدمة التصديق الإلكتروني، واعتماد صحة التواقيع على الوثائق والمستندات الخاصة، ما يرفع نسبة التحول الذكي في خدماتها الأساسية إلى 98%..

غرفة دبي والتصديقات الإلكترونية

وأتاحت الغرفة الخدمة لجميع أعضائها، منذ الـ19 من مارس الجاري، حيث يمكنهم تقديم جميع المعاملات الخاصة بخدمة التصديقات إلكترونياً من خلال الموقع الإلكتروني لغرفة دبي.

معاملات الغرفة

وتراجع الغرفة جميع المعاملات، والموافقة وتحصيل الرسوم على المعاملات إلكترونياً، ثُم يطبع العميل المستندات المصدقة في مكاتبهم.

الوقت المستغرق للمعاملات

ولفتت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، إلى أن إتمام معاملة التصديقات، لا يتطلب أكثر من 4 ساعات فقط، وكل شيء ينتهي.

عدد تصديقات الغرفة

وتُصدق الغرفة على 1,600 معاملة شهرياً، كما أنجزت أكثر من 18,800 معاملة تصديقات، خلال العام الماضي 2019.

شركات غرفة تجارة وصناعة دبي

وانضمت 3,105 شركة جديدة إلى عضوية الغرفة خلال شهري يناير وفبراير 2020، بنمو 4.7% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي في دلالة على استمرارية الأعمال ويرفع إجمالي عدد أعضائها مع نهاية فبراير الماضي إلى أكثر من 248,000 شركة، حسبما أعلنت الغرفة.

الإدخال المؤقت للبضائع عبر الغرفة

وسجل عدد دفاتر الإدخال المؤقت للبضائع، التي استقبلتها الدولة، نموًا بنحو 11.6% ليبلغ عددها خلال الفترة نفسها 1,365 دفتر إدخال مؤقت مقارنةً بـ 1,223 دفتر خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

بضائع السلع

وارتفعت قيمة بضائع سلع دفاتر الإدخال المؤقت التي استقبلتها الدولة خلال أول شهرين من العام الجاري بنسبة 5.8% لتبلغ 1.2 مليار درهم.

الدفاتر التي أصدرتها الغرفة

وأصدرت الغرفة، 38 دفتراً، فيما يتعلق بالإدخال المؤقت خلال الفترة نفسها بنمو بلغ 11.7% مقارنة بعددها خلال الشهرين الأوليين من العام الماضي في حين بلغت قيمة بضائع وسلع دفاتر الإخال المؤقت التي أصدرتها الغرفة خلال هذه الفترة 5.8 مليون درهم.

الغرفة ومتطلبات الأعمال

وتُلبي غرفة تجارة وصناعة دبي كل متطلبات مجتمع الأعمال، بتوفير مجموعة واسعة من الخدمات الذكية المتنوعة، عبر قنوات مختلفة تشمل التطبيقات الذكية والموقع الإلكتروني إضافة إلى الأكشاك الذكية المنتشرة في أنحاء الإمارة.

شاهد أيضاً

خلال مارس الماضي.. إجمالي التقييم العقاري في عجمان يبلغ 642 مليون درهم

سجلت دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان 126 معاملة تقييم عقاري خلال شهر مارس الماضي، …