الرئيسية / محلي / بالصور.. إحباط تهريب 146 حيواناً وطيراً مدرجة في قانون "سايتس"

بالصور.. إحباط تهريب 146 حيواناً وطيراً مدرجة في قانون "سايتس"

أحبطت هيئة البيئة و المحميات الطبيعية بالشارقة عملية تهريب 146 حيواناً وطيراً تعود إلى أربع فصائل مدرجة في قانون الإتجار الدولي "سايتس".


تمت العملية عبر الحدود البرية بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة - مركز المدام حيث تم ضبط أشخاص من الجنسية الخليجية وهم يحاولون تهريب هذه الحيوانات والطيور أثناء دخولهم إلى أراضي الدولة دون إذن استيراد مسبق من الجهات المختصة، ولا تحمل شهادات صحية تثبت سلامتها وخلوها من الأمراض.


تعتبر الطيور والحيوانات التي تمت مصادرتها من ضمن قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض ومدرجة في قانون الإتجار الدولي "سايتس" من الدرجات الأولى والثانية والثالثة، وتم اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة في حق أصحابها ومن ثم تسليمها إلى هيئة البيئة والمحميات الطبيعية.


وقالت سعادة هنا سيف السويدي رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية: "نجحت فرق الهيئة بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة في إحباط عملية تهريب 146 حيواناً وطيراً بما يؤشر إلى مدى الحرص والمتابعة الدقيقة من قبل فرق الهيئة في تنفيذ مهماتها، التي تعمل على المساهمة في الحفاظ على الأنواع وحمايتها من الانقراض وتوفير أفضل شروط الحياة لها "، لافتة إلى أن عدد الحيوانات المحظورة والمفترسة والخطرة التي تم ضبطها خلال العام الماضي بلغت 379 حيوانا.


شاهد أيضاً

بدور القاسمي سفيرة لملف الترشيح الدولي "المشهد الثقافي لعصور ما قبل التاريخ في الفاية"

أعلنت هيئة الشارقة للآثار عن اختيار الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة هيئة الشارقة للاستثمار …