الرئيسية / تكنولوجيا / "تنظيم الاتصالات" ترفع تطبيقات "التسوق الآمن" لـ44 متجراً
قائمة التطبيقات
قائمة التطبيقات

"تنظيم الاتصالات" ترفع تطبيقات "التسوق الآمن" لـ44 متجراً

أضافت الهيئة العامة لتنظيم الاتصالات في الدولة، اليوم، تطبيقات أخرى لتنضم لقائمة المتاجر الإلكترونية الخاصة بخدمات المستهلكين في الإمارات؛ ليتضاعف العدد ويصل لـ44 متجراً بعدما كان 22.

وتشمل القائمة الجديدة خدمات منها الصيدليات ومحلات بيع المياه والتسوق الإلكتروني التي تقدمها التعاونيات إلى جانب البقالات ومحلات بيع اللحوم والأسماك والخضروات والفواكه والأغذية الطازجة.

ومن المقرر أن تساهم تلك الخطوة في زيادة حركة الشراء الالكتروني، الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى رفع قيمة التجارة الإلكترونية في الدولة خلال العام 2020.

مكافحة انتشار كورونا

ودعت الهيئة المواطنين والمقيمين في الدولة إلى الاطلاع على تلك التطبيقات لإتاحة تسوق آمن من منزلك دون الحاجة إلى الخروج؛ لتوفير بيئة آمنة مكافحة لانتشار فيروس كورونا.

وكانت الهيئة أصدر بياناً إرشادياً للمواطنين من أجل تنظيم منظومة "العمل عن بُعد"، وتتمثل في ضرورة الحصول على موافقة مسبقة من جهة العمل لإتاحة العمل عن بُعد.

في السياق نفسه، أوضحت دراسة أعدتها إدارة التحليل والمعلومات التجارية بوزارة الاقتصاد أن التجارة الإلكترونية تتيح تقليل الازدحام سواء في حركة المرور أو في مراكز التسوق كما هو عليه الوضع في حالة التسوق التقليدي.

ولفتت الدراسة إلى أن الإمارات تستعد لإطلاق السوق الأكثر تطوراً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

شاهد أيضاً

دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي تطلق "منصة الاستفسارات القانونية العسكرية"

أعلنت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، عن إطلاق "منصة الاستفسارات القانونية العسكرية" كبوابةٍ رقمية لتشريعات …