الرئيسية / اقتصاد / بالصور.. انعقاد اجتماع عمومية "دوبال القابضة" السنوي برئاسة حمدان بن راشد

بالصور.. انعقاد اجتماع عمومية "دوبال القابضة" السنوي برئاسة حمدان بن راشد

عُقد الاجتماع السنوي للجمعية العمومية لشركو "دوبال القابضة"، اليوم الأربغاء الموافق الـ25 من مارس الجاري، في مقر ديوان صاحب السمو الشيخ حمدان بن راشد.

عمومية "دوبال القابضة"

وانطلق الاجتماع برئاسة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية رئيس مجلس إدارة شركة "دوبال القابضة"، وبحضور معالي سعيد محمد الطاير نائب رئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس والمديرون وممثلون عن المساهمين من مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية ومدققو الحسابات.

أداء "دوبال القابضة" التشغيلي

وأثنَى صاحب السمو، بأداء "دوبال القابضة" التشغيلي القوي وشركة الإمارات العالمية للألمنيوم "EGA" وهي تكتل صناعي في قطاع الألمنيوم تملك شركة دوبال القابضة 50% من أصوله خلال العام 2019، بالرغم من التحديات الكبيرة في السوق وانخفاض سعر الألمنيوم في البورصة العالمية.

الإمارات العالمية للألمنيوم و"دوبال القابضة"

وقال سموه، إن إنتاج شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، يتمتع بالجودة العالية، إضافة إلى المتينة للشركة والجهود الحثيثة للارتقاء بالمنتج وتحسين التكلفة التنافسية في السوق، مؤكدًا أن كل هذه العوامل ستسهم بمواصلة الشركة تحقيق المزيد من النتائج الإيجابية في السنوات المقبلة.

أنشطة التكرير

واطلع صاحب السمو على أنشطة التكرير والتوزيع "Downstream Business" في قطاع الألومنيوم في ظل الجهود الحثيثة التي تبذل من أجل التوسع في الأعمال المتخصصة لتشكيل الألومنيوم في دولة الإمارات.

منشأة بلدية دبي لتحويل النفايات

وتابع سموه سير العمل، الذي يسير وفق الجدول المحدد في مشروع منشأة بلدية دبي لتحويل النفايات إلى طاقة في إمارة دبي والتي تعد المنشأة الأكبر من نوعها في العالم حيث سيتم معالجة 1.82مليون طن من النفايات سنويا، والذي يجرى تنفيذه مع شركاء آخرين.

"دوبال القابضة" وتوجيهات القيادة الرشيدة

وبدوره، قال معالي سعيد محمد الطاير، نائب رئيس مجلس الإدارة: "تعمل دوبال القابضة على ترجمة توجيهات قيادتنا الرشيدة في تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة على خارطة الاقتصاد العالمي حيث تضطلع الشركة بدور محوري في دعم وتنويع الاقتصاد الوطني والمساهمة في تحقيق مستقبل أكثر إشراقا لدولة الإمارات بصفة عامة ولإمارة دبي خاصة " .

مبيعات "دوبال القابضة"

وحققت الشركة إنتاجًا بنحو 2.60 مليون طن من مبيعات معدن الصب خلال العام 2019 الأمر الذي جعلها تحافظ على مكانتها كثالث أكبر منتج أولي للألومنيوم في العالم خارج الصين، حسبما قال الطاير.

مكانة الإمارات العالمية للألمنيوم

وتتمتع "الإمارات العالمية للألمنيوم" بمكانة عالمية في مجال بيع المنتجات ذات القيمة المضافة أو ما يسمى "الألومنيوم فائق الجودة" و وصلت النسبة إلى 87.40% من إجمالي المبيعات العالمية و التي تم بيعها لأكثر من 400 عميل من 50 دولة وتواصل الشركة جهودها الحثيثة لتبقى أكبر منتج "الألومنيوم فائق الجودة" من حيث الكمية في العالم.

المشاريع الحالية لـ "دوبال القابضة"

فيما قام سعادة عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة "دوبال القابضة" بتفقد عدد من المشاريع الحالية وآخرى قيد الدراسة في مجال الطاقة والكهرباء وتعزيز فرص التوطين في القطاع الصناعي.

جهود "دوبال القابضة"

وتواصل "دوبال القابضة" جهودها الحثيثة لتطوير مصنع إماراتي متكامل لدرفلة الألومنيوم "ألومنيوم يتسم بمستوى منخفض من ثاني أكسيد الكربون عند الانتاج" وكذلك مصنع لبطاريات التخزين لدعم البنية التحتية واستراتيجية الاستثمار لإنشاء خط تجميع مستقبلي لتصنيع سيارات كهربائية بما يدعم مسيرة الاقتصاد الأخضر في دولة الإمارات العربية المتحدة ومن ضمن المشاريع قيد للدراسة مرفق متكامل لإعادة تدوير الخردة ومنشأة لإنتاج عجلات الألمنيوم المسبوك، حسبما قال بن كلبان.

شاهد أيضاً

الأسهم المحلية تربح 5.4 مليار درهم في ختام التعاملات

عززت الأسهم المحلية مكاسبها في ختام تعاملات اليوم الخميس الموافق الـ18 من أبريل 2024، وربح …