الرئيسية / اقتصاد / قائمة أولية من هيئة تنظيم الاتصالات بتطبيقات 22 متجرًا إلكترونيًا في الإمارات
هيئة تنظيم الاتصالات
هيئة تنظيم الاتصالات

قائمة أولية من هيئة تنظيم الاتصالات بتطبيقات 22 متجرًا إلكترونيًا في الإمارات

كشفت هيئة تنظيم الاتصالات، اليوم الثلاثاء الموافق الـ24 من مارس الجاري، قائمة أولية لـ22 متجرا إلكترونيا في دولة الإمارات يمكن للمستهلكين استخدامها لشراء احتياجاتهم بكل يسر وسهولة.

تطبيقات المتاجر الإلكترونية

وقالت الهيئة أن قائمة هذه التطبيقات الأولية، قابلة للتحديدث أولا بأول، خلال الأيام المقبلة، والتي تشتمل على مراكز تسوق وتعاونيات إضافة إلى محلات لبيع اللحوم وأخرى للخضروات والفواكه والأغذية الطازجة وغيرها من الخدمات، تيسيرًا على المستهلكين.

قائمة التطبيقات

وشهد عام 2020، منذ باديته نشاطًا قويًا وملحوظًا في التسوق الإلكتروني في مؤشر على زيادة إقبال المستهلكين لشراء احتياجاتهم عبر الإنترنت من خلال التطبيقات الإلكترونية التابعة للعديد من متاجر التسوق المنتشرة في جميع إمارات الدولة؛ توفيرا للوقت والجهد.

قيمة التجارة الإلكترونية

وارتفعت قيمة التجارة الإلكترونية، في الإمارات العربية المتحدة، إلى أكثر من 19.77 مليار دولار في العام 2020 وذلك بحسب العديد من الدراسات المتخصصة ومن ضمنها دراسة صادرة عن وزارة الاقتصاد، مع توقعات باستمرار نمو السلوك الاستهلاكي الإلكتروني.

التسوق الإلكتروني وثقة المستهلكين

وأظهرت نتائج استبيان دائرة التنمية الاقتصادية دبي، أن 66% من المشاركين فيه أعربوا عن ثقتهم بالتسوق الإلكتروني عبر الإنترنت في حين أكد 70% ممن استطلعت آرائهم ثقتهم في آلية الدفع عبر الإنترنت، خلال العام المضاي.

حجم التجارة الإلكترونية

وتوقع الاستبيان، استمرار النمو في حجم التسوق الإلكتروني في الإمارات خلال الفترة من 2020 إلى 2021 ، ويدعم هذه التوقعات نجاح مراكز التسوق في الدولة بتوفير تجربة تسوق وخيارات دفع متعددة القنوات وهو ما يسهم في زيادة التجارة الإلكترونية بشكل عام.

ريادة الإمارات في التجارة الإلكترونية

وتمتلك دولة االإمارات مكانة كبيرة، جعلتها رائدة على المستوى العالمي، لم توفره البنية التحتية المتميزة في قطاع الاتصالات والخدمات الرقمية وتبني غالبية مؤسساتها الرسمية والأهلية حلولا لتقديم الخدمات اعتمادا على حلول تكنولوجية باتت متاحة سواء عبر الهواتف الذكية أو وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

نمو التجارة الإلكترونية في الإمارات

وسجلت الإمارات نموًا كبيرًا في تجارتها عبر الإنترنت، حيث بلغت نسبة مبيعات الأغذية والمشروبات، 21% خلال الفترة من 2015 إلى 2018 وذلك وفقا لبيانات أعدتها مؤسسة أبحاث السوق الاستراتيجية "ونلسن " وهي مؤسسة عالمية متخصصة في قياس وتحليل البيانات ذات العلاقة بمبيعات القطاع.

شاهد أيضاً

مكتوم بن محمد يعتمد التعيينات الجديدة في محاكم دبي وجهاز التفتيش القضائي

ترأس سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي، نائب …