الرئيسية / اقتصاد / بعد إضافة 14 شركة.. الكشف عن الهوية الجديدة لـ "أبوظبي التنموية القابضة"

بعد إضافة 14 شركة.. الكشف عن الهوية الجديدة لـ "أبوظبي التنموية القابضة"

أعلنت شركة أبوظبي التنموية القابضة "ش.م.ع."، إحدى كبريات الشركات القابضة بالمنطقة، اليوم الثلاثاء الموافق الـ24 من مارس الجاري، هويتها الجديدة "القابضة ADQ".

توسع "القابضة ADQ"

ودخلت الشركة مرحلة جديدة من التوسع والنمو، بإضافة 14 شركة إلى محفظة أعمالها، ما يرفع عدد الشركات العاملة تحت مظلتها إلى أكثر من 25 شركة تعمل في 11 قطاعاً، تزامنًا مع إعلانها.

محفظة "القابضة ADQ"

وتضم إضافات أبوظبي التنموية القابضة، الأخير لمحفظة "القابضة ADQ"، "شركة مجموعة أغذية ش.م.ع" و"شركة الفوعة"، و"شركة الإنشاءات البترولية الوطنية"، و"شركة الإمارات لصناعات الحديد ش.م.ع"، و"شركة دبي للكابلات "الخصوصية/ المحدودة" "دوكاب" و"شركة أركان لمواد البناء ش.م.ع".

"القابضة ADQ" وقطاع السياحة

وفيما يتعلق بتطوير قطاع السياحة بإماراة أبوظبي، نقلت الشركة أسهم العديد من الفنادق الشهيرة والمرافق والشركات السياحية في أبوظبي إلى محفظة "القابضة ADQ"، ويتضمن ذلك "فندق قصر السراب"، و"أنانتارا منتجع فلل اليم"، و"أنانتارا منتجع فلل السهل"، و"منتجع جزر الصحراء وسبا"، وشركة "لؤلؤة الإمارات للتطوير والاستثمار"، وشركة "بي تو بي للفنادق والعقارات"، وشركة "بارك للاستثمار السياحي" وشركة "الأصول للاستثمار والسياحة"، وشركة "منتجع قرية البري للتطوير".

اتفاق "القابضة ADQ" مع ويز إير القابضة

وكشفت الشركة، عن توقيع اتفاق نهائي، مع شركة الطيران "ويز إير القابضة"، أكبر شركة للطيران الاقتصادي في أوروبا، لإطلاق شركة مشتركة جديدة للطيران الاقتصادي باسم "ويز إير أبوظبي".

"القابضة ADQ" وجمع الشركات الحيوية

 وبدوره، قال سعادة محمد حسن السويدي، الرئيس التنفيذي لشركة "القابضة ADQ"، إنه بموجب هذا الإعلان، تعزز الشركة مهمتها المتمثلة في جمع الشركات الأكثر حيويةً وطموحًا تحت مظلتها، ما يؤهل إلى العمل بقوة وفاعلية في تعزيز أداء وقيمة تلك الشركات ورفع مستوى مساهمتها في نمو مجتمع أبوظبي".

تاريخ "القابضة ADQ"

وتأسست شركة "القابضة ADQ" عام 2018 كشركة مساهمة عامة، وأعلنت حكومة أبوظبي ضم 13 شركة إلى محفظة أعمالها، في 2019، ومن بين الشركات التي تم ضمها خلال هذه الفترة كل من مؤسسة أبوظبي للطاقة، وشركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي ش.م.ع، وشركة أبوظبي للموانئ ش.م.ع، والمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة، وشركة الاتحاد للقطارات ش.م.ع، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية ش.م.ع.

شاهد أيضاً

"مالية عجمان" تدعم الجهات الحكومية بالإمارة في تطبيق دليل حساب تكاليف الخدمات

عقدت دائرة المالية في عجمان، اليوم الخميس، الموافق الثاني من مايو 2024، عدداً من الاجتماعات …