الرئيسية / اقتصاد / غرفة الشارقة تناقش تحديات القطاع الخاص عبر الاتصال المرئي
العمل عن بُعد - تكنولوجيا
العمل عن بُعد - تكنولوجيا

غرفة الشارقة تناقش تحديات القطاع الخاص عبر الاتصال المرئي

ناقشت "غرفة الشارقة" اليوم الإثنين، تحديات القطاع الخاص، في اجتماعها الأول عبر الاتصال المرئي، تنفيذًا لإجراءات اوقاية والحد من انتشار فيروس "كورونا"، وتطبيقًا لنظام العمل عن بعد.

تدابير غرفة الشارقة

واتخذت الغرفة تدابيرًا وقائية وإجراءات احترازية، تزامنًا مع التدابير الحكومية، بشأن مواجهة التطورات العالمية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، للحفاظ على صحة وسلامة موظفيها ومتعامليها.

اجتماع غرفة الشارقة عن بعد

وترأس الاجتماع سعادة عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة الغرفة، والذي شهد تفاعلاً مرئيًا وحضورًا عبر تقنية "الاتصال المرئي" لكلا من، سعادة محمد أحمد أمين العوضي مدير عام الغرفة وعدد من مدراء الإدارات والأقسام.

غرفة والشارقة والاتصال المرئي

وناقشت غرفة الشارقة، عددًا من الأفكار والمقترحات التي تمحورت حول التحديات التي يمر بها القطاع الخاص في المرحلة الحالية والتأكيد على تطبيق عدد من الإجراءات التحفيزية التي تضمن استمرارية الأعمال واستدامتها إلى جانب أهم الانجازات التي تحققت خلال الربع الأول من العام الجاري ومناقشة الخطط المستقبلية في ضوء تطورات المرحلة الراهنة.

إجراءات غرفة الشارقة

وبدوره، قال سعادة عبد الله سلطان العويس، إن عقد الاجتماع عبر "تقنية الاتصال المرئي"، يؤكد حرص الغرفة على تطبيق أعلى درجات السلامة للحفاظ على صحة أفراد المجتمع، وضمان استمرارية العمل وكفاءته، والتزاما بتطبيق القرارات الحكومية بشأن التحذيرات من التجمعات للحد من انتشار فيروس " كورونا ".

أهداف غرفة الشارقة

وتعمل غرفة الشارقة إيجاد السبل والحلول التي تتعلق بالقطاع الخاص، لمواجهة التحديات العالمية وتعزيز تنافسية بيئة الأعمال في الإمارة بما يرسخ دور الغرفة كممثل وداعم لمصالح مجتمع الأعمال بالإمارة ويعزز من تنافسية القطاع الخاص، حسبما قال العويس.

غرفة الشارقة والقطاع الخاص

 وأكد سعادته، أن الغرفة تقف إلى جانب مصالح المستثمرين وستعمل على تعزيز استثماراتهم وتأمين بيئة محفزة لنموها ولن تتركهم في مواجهة التحديات العالمية.

أقسام وإدارات غرفة الشارقة

ومن جانبه، أشاد سعادة محمد أحمد أمين العوضي، بالتفاعل الإيجابي، من قبل كافة الأقسام والإدارات في الغرفة، في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، مشيدًا بجهود الموظفين الذين شملهم نظام العمل عن بعد الجزئي وسرعة تجاوبهم .

جاهزية غرفة الشارقة

وأتم العوضي: "غرفة الشارقة جاهزة، وجميع الخدمات الذكية التي تقدمها الغرفة، مع تنوعها لتوفير تجربة ثرية وسهلة وسريعة لكافة المتعاملين، وأدعو مجتمع الأعمال إلى توفير وقتهم وجهدهم والاستفادة من شريحة واسعة ومتكاملة من الخدمات الذكية بسلاسة في مختلف القنوات الإلكترونية والذكية".

توصيات اجتماع غرفة الشارقة

وتناول اجتماع غرفة الشارقة الأول، عبر تقنية "الاتصال المرئي"، الإجراءات التي اتخذتها الغرفة بشأن نظام العمل عن بعد والتدابير الاحترازية والوقائية التي يتم تطبيقها لمكافحة فيروس "كورونا"، إضافة إلى توسيع مجال الخدمات الإلكترونية المتاحة من خلال الموقع الإلكتروني وتطبيقها الذكي ورصد مدى تجاوب متعاملي الغرفة وأعضائها معها للعمل بشكل دائم على تطويرها وتذليل التحديدات.

شاهد أيضاً

الأسهم المحلية تستقطب سيولة بنحو 1.5 مليار درهم

استقطبت الأسهم المحلية، سيولة تجاوزت 1.5 مليار درهم في ختام تعاملات اليوم الموافق الـ16 من …