الرئيسية / اقتصاد / اجتماع وزارء المالية ومحافظي البنوك المركزية لـ "G20" بمشاركة الإمارات

اجتماع وزارء المالية ومحافظي البنوك المركزية لـ "G20" بمشاركة الإمارات

عُقد اليوم الإثنين، اجتماع استثنائي، لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية ضمن اجتماعات مجموعة العشرين "G20، عبر تقنية "الاتصال المرئي"، بمشاركة الإمارات.

اجتماع مجموعة العشرين

ويهدف الاجتماع، الذي شاركت به دولة الإمارات، إلى بحث سبل توحيد الجهود الدولية للتصدي لمخاطر وباء "كوفيد - 19" والحد من آثاره الاقتصادية والاجتماعية على المنطقة والعالم.

ممثل الإمارات في الاجتماع

ومثَل دولة الإمارات في الاجتماع، معالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، الذي أكد على ضرورة عقد الاجتماعات وخاصة في مثل هذا الوقت الذي يشهده العالم أجمع بسبب انتشار وباء "كوفيد - 19"، ما يستدعي اتخاذ إجراءات وتدابير استثنائية.

تدابير دولة الإمارات

وأشار معاليه، إلى أن حكومة دولة الإمارات، اتخذت كافة التدابير اللازمة؛ للتخفيف من آثار انتشار الوباء ودعم الشركات والأفراد.، لافتًا إلى، دور الإمارات باتخاذ تدابير السياسة النقدية والمالية لدعم الاستقرار المالي، إضافة إلى جميع التدابير الوقائية اللازمة حرصا على الصحة العامة.

اجتماع وزراء المالية

وقال الطاير: "اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين، يشكل منصة تتيح لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية فرصة الحوار وبحث سبل مواجهة تبعات وباء "كوفيد - 19"، حيث أن الوضع الراهن يطلب توحيد جهود كافة الأطراف لتجاوز والتغلب على هذه الأزمة لضمان استمرارية النمو واستدامة التنمية الاقتصادية وضمان الاستقرار المالي."

تقنية "الاتصال المرئي" والاجتماع

وتناول الاجتماع، الذي تم عبر تتقنية "الاتصال المرئي"، الحلول والسياسات المتبعة لحماية المجتمعات والاقتصاد العالمي بناءً على الجهود المبذولة من مختلف الجهات الحكومية من الدول المشاركة، والآثار المترتبة على انتشار وباء "كوفيد - 19" وتداعياته على الاقتصاد والمجتمع المحلي والإقليمي والعالمي.

الدولة الداعية للاجتماع

يُذكر أن المملكة العربية السعودية، هي من دعت إلى عقد هذا الاجتماع الاستثنائي لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية، لمجموعة العشرين، وفي ضوء رئاستها مجموعة العشرين هذا العام 2020.

شاهد أيضاً

"ديوا" توزع 3.1 مليار درهم أرباحاً نقدية عن النصف الثاني 2023

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" عن موافقة مساهمي الشركة خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي …