الرئيسية / اقتصاد / "دبي للخدمات المالية" تمنح بنك "بي إم سى إي" المغربي رخصة الفئة الرابعة

"دبي للخدمات المالية" تمنح بنك "بي إم سى إي" المغربي رخصة الفئة الرابعة

منحت سلطة دبي للخدمات المالية، اليوم الإثنين بنك "بي إم سي إي" المغربي للتجارة الخارجية، رخصة الفئة الرابعة، تزامنًا مع افتتاح فرعه الجديد بمركز دبي العالمي.

إسهامات بنك "بي إم سى إي"

ويسهم فرع البنك المغربي الجديد بدبي، في تيسير تعاملات لتمويل التجارة والاستثمار بقيمة 200 مليون دولار للعام الأول متوقعاً أن يتضاعف هذا المبلغ كل عام خلال السنوات الثلاث المقبلة.

تمويلات "بي إم سى إي"

ويركز بنك "بي إم سى إي"، على تمويل التجارة بين أفريقيا وآسيا وعلى رأسها الصين، إضافة إلى تسهيل وصول المزيد من البنوك الخليجية والمستثمرين إلى دول أفريقيا جنوب الصحراء، حسبما قال محمد أجومى المدير العام للبنك خلال حفل افتتاح الفرع الجديد بدبي.

استثمار "بي إم سى إي" في أفريقيا

وأكد أجومي، على أهمية زيادة الاستثمار في إفريقيا بالنسبة للمستثمرين الخليجيين، ولاسيمًا أن البنك افتتح في 2007.

أفرع "بي إم سى إي" بأفريقيا

وينتشر البنك المغربي، في أكثر من 34 دولة و20 مجموعة تابعة في أفريقيا، ما يعزز قدرته على تسهيل وصول المستثمرين والبنوك في دول الخليج للأسواق الأفريقية، بحسب أجومي.

فرع بنك "بي إم سى إي" دبي

وقال أجومي: "يعمل فرعنا في دبي تحت مظلة فرعنا في لندن وذلك لرغبتنا في تطبيق المعايير الإنجليزية في تعاملاتنا في دبي وهو ما لاقى استحساناً من قبل سلطة دبي للخدمات المالية كما سنقوم بتمويل التجارة والمشاريع في أفريقيا في جميع القطاعات والتي من بينها الطاقة والبنى التحتية والمشافي وغيرها من المشاريع الخدمية التي تعود بالنفع على المجتمعات في أفريقيا".

مكانة "بي إم سى إي"

يُذكر أن بنك "بي إم سي إي أفريقيا"، هو أحد أكبر بنوك الاستثمار العاملة في القارة الأفريقية، حيث تنتشر خدماته في كل من المملكة المغربية ونيجيريا وساحل العاج وبنين وغانا وبروكينا فاسو ومالي والسنغال والكونجو برازافيل والكونجو الشعبية وبوروندي وإثيوبيا وكينيا وتنزانيا و رواندا ومدغشقر وساحل العاج وتوجو وأوغندا.

شاهد أيضاً

"اقتصادية الشارقة" تنجز 14210 رخص في الربع الثالث من 2021

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، اليوم الثلاثاء إنجازها خلال الربع الثالث من عام 2021 …