الرئيسية / تكنولوجيا / 2100 محاضرة يقدمها أساتذة "التقنية العليا" في اليوم الأول لـ"التعلم عن بُعد"
التعلم عن بُعد
التعلم عن بُعد

2100 محاضرة يقدمها أساتذة "التقنية العليا" في اليوم الأول لـ"التعلم عن بُعد"

بدأ، اليوم، نحو 23 ألف طالب وطالبة بكليات التقنية العليا دراستهم بنظام "أون لاين".

نحو 1200 أستاذاً من أعضاء الهيئة التدريسية، في اليوم الأول للدراسة قدموا أكثر من 2100 محاضرة وفقاً للجداول الدراسية المعتمدة، حيث جرى تسجيل 37 ألف دخول على النظام الإلكتروني لمتابعة الدراسة.

الشامسي: إصدار دليل خاص بالتعلم عن بُعد لأعضاء الهيئة التدريسية

وأوضح سعادة الدكتور عبداللطيف الشامسي، مدير مجمع كليات التقنية العليا، أنه جرى تجهيز العمليات الإدارية والأكاديمية لبناء الحرم الرقمي الجامعي على مستوى الـ16 فرعاً، والذي أصبح واقعاً فاعلاً.

وواصل "الشامسي"، أنه جرى دمج العملية التعليمية بنظام "أون لاين" على غرار "أوبر"، أنه جرى التوجيه بالأنشطة اللاصفية والإرشادات والخدمات عبر المنظومة الرقمية.

وأشار إلى أنه رغم تواجد الـ19 عضواً من أعضاء هيئة التدريس خارج الدولة لإجراءات حظر السفر كما أن باقي الأساتذة الموجودين داخل الدولة يتيح تقديم المحاضرات من أي مكان ويكون حضورهم للكليات محدوداً وفق احتياجاتهم ومتطلبات التعلم التطبيقي.

"شبكة إنترنت وجهاز كمبيوتر"

وأعلن أنه جرى إصدار دليل خاص بالتعلم عن بعد لأعضاء الهيئة التدريسية وآخر للطلبة والذي يتضمن كافة المعلومات حول الحرم الجامعي الرقمي وكيفية الاستفادة من كافة الامكانات التقنية المتوفرة، إلى جانب كافة اللوائح والقوانين المنظمة.

ولفت إلى أن التعلم أون لاين ليس كما يظنه البعض مجرد "شبكة إنترنت وجهاز كمبيوتر" إنما هو منظومة تعليم متكاملة تقدم للطالب والأستاذ تجربة تعليمية بكل مكوناتها.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …