الرئيسية / تكنولوجيا / بينها الإمارات.. انضمام 7 شركات خليجية لـ"الاتصالات البحريني" 2019
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

بينها الإمارات.. انضمام 7 شركات خليجية لـ"الاتصالات البحريني" 2019

أعلن مجلس التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين، اليوم، انضمام 7 شركات من دول مجلس التعاون الخليجي إلى قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات البحريني 2019، ليصل إجمالي الاستثمارات إلى ما يزيد عن 4 مليون دولار أمريكي.

وتنوعت أنشطة الشركات الـ7، بين تقديم حلولاً تكنولوجية لقطاع السفر، وإمكانية إدارة المواعيد باستخدام تكنولوجيا الحوسبة السحابية، وكذلك برمجيات تساعد الشرق الأوسط على بناء بيئة رقمية قوية.

شركتان إماراتيتان

وعن انضمام دولة الإمارات، أعلنت "كودباز تكنولوجيز: CodeBase Technologies"، تقدم مجموعة متنوعة من حلول التكنولوجيا المالية و"بلوكشين" والهواتف والتمويل الإسلامي وذكاء الاعمال.

كما أن الشركة الإماراتية حصلت على جائزة أفضل مزود برامج مالية إسلامية في 2018 من جوائز التكنولوجيا المالية الإسلامية العالمية.

كما انضمت شركة "إنوسوفت: Innosoft" ومقرها في دبي، لتقديم حلولاً للتحول الرقمي والهواتف وإدارة المرافق والحكومة الإلكترونية والإنتاجية والمدن الذكية.

اختيار البحرين

وتختار الشركات مملكة البحرين لتنمية أعمالها في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بفضل البيئة التشريعية الذكية والمبتكرة في المملكة، ونظامها الضريبي التنافسي والسماح بالملكية الأجنبية حتى نسبة 100% لما تمتُع البحرين بأقل تكاليف تشغيلية في المنطقة.

يذكر أنه احتلت مملكة البحرين المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث الجاهزية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمرتبة 11 عالمياً من قبل الأمم المتحدة في البنية التحتية للاتصالات.

شاهد أيضاً

دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي تطلق "منصة الاستفسارات القانونية العسكرية"

أعلنت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي، عن إطلاق "منصة الاستفسارات القانونية العسكرية" كبوابةٍ رقمية لتشريعات …