الرئيسية / تكنولوجيا / "الإمارات للفضاء ومركز محمد بن راشد" يطلقان تحدي "برمجة الروبوت"
"برمجة الروبوت"
"برمجة الروبوت"

"الإمارات للفضاء ومركز محمد بن راشد" يطلقان تحدي "برمجة الروبوت"

أطلقت وكالة الإمارات للفضاء بالتعاون مع مركز محمد بن راشد للفضاء، اليوم، تحدي كيبو لـ"برمجة الروبوت"، لتشغيل روبوتات طيران حر في محطة الفضاء الدولية "ISS" بإدارة سواعد شبابية في العلوم والتكنولوجيا.

وتكلف المسابقة التعليمية المشاركين بابتكار برنامج يشغل روبوت الطيران الحر "أستروبي" الخاص بـ"ناسا" لإيقاف تسرب الهواء في وحدة التجارب اليابانية التابعة لوكالة استكشاف الفضاء اليابانية "كيبو" في محطة الفضاء الدولية.

الأحبابي: نسعى إلى زيادة وعي الطلاب بأهمية التكنولوجيا الفضائية

وقال سعادة الدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي، مدير عام وكالة الإمارات للفضاء، إن إطلاق التحدي يأتي لزيادة وعي الطلاب بأهمية التكنولوجيا الفضائية والتحصيل الدراسي في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وأوضح "الأحبابي" أنه يتيح تحدي برمجة كيبو روبوت للمشاركين تطوير مهارات هامة لمعالجة التحديات كما يعدهم لقيادة قطاع الفضاء في المستقبل.

الشيباني: التحدي يهدف إلى تطوير إمكانيات الشباب في قطاع الفضاء الإماراتي


من جانبه قال سعادة يوسف حمد الشيباني، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء، إنه يهدف التحدي إلى تطوير إمكانيات الشباب كأحد الركائز الأساسية للتنمية المستدامة في قطاع الفضاء الإماراتي.

وواصل "الشيباني" أنه حرص المركز على البحث عن طرق جديدة لإشراك الشباب في مبادرات فعالة؛ حيث تأتي مبادرة تحدي برمجة "كيبو روبوت" كفرصة لتحفيز الأفكار الإبداعية الطلابية وإبراز قدراتهم على التفكير النقدي لحل مشاكل علمية في محطة الفضاء الدولية.

استقبال الطلبات

ودعت الوكالة الطلبة من مختلف إمارات الدولة للاشتراك في التحدي مشيرة إلى استقبال طلبات التسجيل يستمر حتى 19 أبريل المقبل عبر الرابط : https://ishuttle.space.gov.ae/idea?ch_id=20.

وستعقد وكالة الإمارات للفضاء ومركز محمد بن راشد للفضاء الجولة التمهيدية من المنافسة في يونيو 2020 حيث سيشغل جميع المشاركين برامجهم باستخدام محاكٍ افتراضي تقدمه وكالة استكشاف الفضاء اليابانية و"ناسا" من أجل اختيار الفريق الفائز الذي سيمثل الدولة خلال الجولة النهائية التي ستستضيفها اليابان في سبتمبر 2020.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …