الرئيسية / تكنولوجيا / "BlueJeans" يكافح "كورونا" بدروس إضافية لتعليم الفرنسية عن بُعد
إحدى عضوات الرابطة الثقافية الفرنسية في أبوظبي
إحدى عضوات الرابطة الثقافية الفرنسية في أبوظبي

"BlueJeans" يكافح "كورونا" بدروس إضافية لتعليم الفرنسية عن بُعد

"بدءً من 25 مارس الجاري، سيقدم معلمو اللغة الفرنسية دروساً مكثفة لتعليم اللغة".. هكذا قدمت رابطة الثقافية الفرنسية في أبوظبي خدمات إضافية للدارسين عبر تطبيق "BlueJeans" الموجود على متجر App Store؛ لتشجيع نظام "التعلم عن بُعد" وقاية ضد كورونا.

السيد سلطان الحجي، رئيس الرابطة الثقافية الفرنسية في أبوظبي، أوضح أن تلك المبادرة جاءت استجابة للتغيرات الحالية وتماشياً مع الإجراءات الاحترازية ضد انتشار فيروس كورونا، حيث أنه توفر دروساً إضافية على الموقع الإلكتروني الخاص بالتطبيق.

Wi-Fi

منصة التعليم الإلكتروني "BlueJeans" ستجذب فئة كبيرة من الدارسين، لما تمتاز بسهولة الاستخدام إذ تتيح إمكانية التواصل من مختلف الأماكن باستخدام الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية أو الكمبيوترات عبر شبكة الإنترنت اللاسلكية Wi-Fi.

وقال "الحجي" إنه يمكن للطلاب دخول الدرس عبر الضغط على الرابط وإدخال اسمه ورمز الاجتماع الخاص به، الذي يجرى إرساله لهم مسبقًا عبر البريد الإلكتروني، لافتاً إلى أنه سيتمكن الطلاب من رؤية بعضهم ورؤية المعلم وسماع صوته بالوقت الفعلي.

كبار المواطنين

واللافت أن النظام الجديد سيتضمن صفوفاً تفاعلية، التي صممت بشكل حصري لمراعاة كبار المواطنين، بواقع 3 صفوف أسبوعياً، تبدأ حسب الجدول المقرر، إذ ينصح الطلاب بالحضور بالوقت المحدد، لما سيجرى احتساب أيام الحضور والغياب.

وأشار إلى أنه سيتيح الدرس الإلكتروني تبادل الملفات ومقاطع الصوت والصورة والروابط في الوقت ذاته، متابعاً أنها متوفرة مع خصم تصل نسبته 15%.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …