الرئيسية / محلي / عاجل.. تعليق دخول "حاملي الإقامة السارية" بالخارج لإسبوعين
الإمارات
الإمارات

عاجل.. تعليق دخول "حاملي الإقامة السارية" بالخارج لإسبوعين

أعلنت الدولة، اليوم الخميس، تعليق دخول حاملي الإقامة السارية المتواجدين بالخارج، بدءً من اليوم، في تمام الساعة الثانية عشرة ظهراً لإسبوعين، قابلة للتجديد.

حيث جرى ذلك كإجراء احترازي، وفقاً لمستجدات كورونا.

وشددت وزارة الخارجية والتعاون الدولي على جميع أصحاب الإقامات السارية المتواجدين خارج الدولة القيام بعدة إجراءات احترازية.

ويوضح لكم "برق الإمارات" خطوات تلك الإجراءات، عبر النقاط التالية:

تتمثل الحالة الأولى في إذا كان المقيم في البلد الذي يحمل جنسيته يتقيد بتأجيل سفره لمدة أسبوعين، يتوجب عليه التواصل مع البعثة الدبلوماسية لدولة الامارات في بلده، وذلك لتقديم الدعم طوال فترة إقامته خارج الدولة وتسهيل إجراءات عودته للدولة.

أما إذا كان المقيم خارج الدولة للعمل؛ فيجب عليه التواصل مع المؤسسة التي يعمل بها وكذلك مع البعثة الدبلوماسية لدولة الامارات في ذلك البلد، وذلك لتقديم الدعم طوال فترة إقامته خارج الدولة وتسهيل إجراءات عودته للدولة.

وفي الحالة الثالثة، إذا كان المقيم في اجازة يتوجب عليه التواصل مع البعثة الدبلوماسية لدولة الإمارات في ذلك البلد، لتقديم الدعم طوال فترة إقامته خارج الدولة وتسهيل إجراءات عودته للدولة.

وأهابت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بذوي المقيم المتواجد خارج الدولة - من لهم علاقة مباشرة معه - بالتواصل على الأرقام التالية لاطلاعهم على كافة الإجراءات التي يجب اتباعها:
‏Fax number : 025543883
0501066099 الهاتف المتحرك للمناوب
الهاتف الثابت
02 3128867
02 3128865
الإيميل: Operation@ica.gov.ae

وأوضحت الهيئة، في بيان صادر عنها، اليوم، أن ذلك يأتي في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".

شاهد أيضاً

طرق دبي تفتتح محطة حافلات "الاستاد" وتُطَوِّر مسارات خطوط أخرى

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، اليوم الخميس، عن افتتاح محطة حافلات الاستاد الجديدة بمنطقة …