الرئيسية / تكنولوجيا / 120 مليون عامل يحتاجون إلى تطوير مهاراتهم بسبب "الذكاء الاصطناعي"
تقنيات الذكاء الاصطناعي
تقنيات الذكاء الاصطناعي

120 مليون عامل يحتاجون إلى تطوير مهاراتهم بسبب "الذكاء الاصطناعي"

أكدت نتائج دراسة حديثة أجراها معهد IBM لقيمة الأعمال "IBV"، اليوم، أن حوالي 120 مليون عامل في أكبر 12 دولة اقتصادية يحتاجون إلى إعادة تدريبهم وتطوير مهاراتهم نتيجة تقنيات الذكاء الاصطناعي خلال السنوات الـ3 القادمة.

وأوضحت دراسة معهد IBM لقيمة الأعمال أن العالم يشهد نمواً متسارعاً في معدلات الإقبال على التقنيات الناشئة، لافتة إلى أن الوقت المستغرق لردم الفجوة في المهارات من خلال التدريب ازداد بمعدل 10 أضعاف وأكثر خلال 4 سنوات فقط، وأن الطلب على المهارات الجديدة يتسارع بوتيرة عالية، في حين أصبحت المهارات الأخرى قديمة.

وقال حسام سيف الدين، نائب الرئيس لشركة IBM في الشرق الأوسط، إنه ينبغي على شركات التكنولوجيا العمل على تزويد المجتمعات والقوى العاملة بالمهارات اللازمة لمواكبة الابتكار وانتشار هذه التقنيات.

وكانت عقدت مجموعة "جيمس للتعليم"، بروتوكول تعاون مع شركة IBM لإطلاق نسخة تجريبية من منصة Digital-Nation والمصممة خصيصاً لتوفير المهارات المتقدمة بالتقنيات الناشئة لأكثر من 2000 طالب و70 معلماً في دولة الإمارات.

ويتيح لطلاب "جيمس للتعليم" إمكانية الوصول إلى أكثر من 75 دورة مختلفة تشمل أكثر من 250 ساعة تعليمية، لتطوير مهارات تكنولوجيا المعلومات الناشئة المتعلقة بالذكاء الاصطناعي والبلوك تشين والسحابة والبرمجة وإنترنت الأشياء والحوسبة الكمومية وعلوم وتحليل البيانات والأمن السيبراني.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …