الرئيسية / اقتصاد / لمدة أسبوعين.. "اقتصادية الشارقة" تؤكد جاهزيتها لتفعيل "العمل عن بعد"

لمدة أسبوعين.. "اقتصادية الشارقة" تؤكد جاهزيتها لتفعيل "العمل عن بعد"

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، استعدادها التام، وجاهزيتها لبدء نظام العمل عن بُعد، لبعض الفئات من الموظفين لمدة أسبوعين قابلة للتمديد.

اقتصادية الشارقة مستعدة

وتتبع الدولة  سلسلة من التدابير الوقائية والاحترازية؛ لضمان صحة وسلامة المجتمع، تزامناً مع القرارات والتعاميم التي أصدرتها الجهات الاتحادية والمحلية في الدولة، ما دفع "اقتصادية الشارقة" لإعلان جاهزيتها.

اقتصادية الشارقة وحماية الموظفين

من جانبه، قال سعادة سلطان عبدالله بن هده السويدي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، إن التدابير الوقائية التي تتخذها الدائرة تهدف إلى توفير بيئة صحية وسليمة لموظفيها.

قرارات اقتصادية الشارقة

وتابع السويدي: "نفذت جميع القرارات المتعلقة بشأن الدوام الرسمي وباشرت عملها عن بعد لبعض الفئات الوظيفية مستفيدة من منظومتها التقنية المتطورة وجاهزيتها التكنولوجية ذات المواصفات العالمية بما يضمن انسيابية العمل وكفاءة الإجراءات في إطار استراتيجية التحول الرقمي.

خدمات اقتصادية الشارقة

وأضاف سعادته: "بلغت نسبة التحول الرقمي في إجراءات وخدمات دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة 100 بالمائة منذ العام 2018، وأصبحت جميع خدمات الدائرة رقمية على الهواتف الذكية والبوابات الإلكترونية.

تسهيلات اقتصادية الشارقة

واستطرد:"من خلال توفير خدمات متطورة وتسهيلات متميزة للمستثمرين وصولاً للرؤية الاستراتيجية الداعية للريادة في التنمية الشاملة لتحقيق اقتصاد تنافسي متنوع قائم على المعرفة والابتكار وحرصاً على تبسيط الإجراءات وتنظيم ممارسة ومزاولة الأنشطة الاقتصادية بمختلف أنواعها".

خدمات اقتصادية الشارقة الإلكترونية

وأوضح السويدي، أن الدائرة تقدم خدماتها الإلكترونية للمتعاملين خارج فرعها الرئيسي وأفرعها الأخرى، من خلال مراكز الخدمة "أعمال"، وبمتابعة من موظفي الدائرة عن بعد لهذه الخدمات للمحافظة على صحتهم وسلامتهم تزامناً مع الوضع الراهن.

تحديث بيانات اقتصادية الشارقة

وأردف:"يمكن للمتعاملين الوصول لكافة خدمات الدائرة من ضمنها الموافقة المبدئية وحفظ الاسم التجاري وطباعة الرخصة وإنشاء حساب إلكتروني جديد وتجديد الرخصة وتحديث بيانات صاحب الرخصة وحجز موعد التقييم الفني".

الخدمات الرقمية في اقتصادية الشارقة

وسجلت المعاملات عن طريق الخدمات الرقمية ومراكز الخدمة نمواً بنحو 22 بالمائة خلال العام 2019، فيما بلغ عدد هذه المراكز 17 مركزاً وهو ما يؤكد نجاح الدائرة في عملية التحول الرقمي والذي وصل إلى 100 بالمائة لهذا العام في الإجراءات بغرض تقديم كافة التسهيلات وتوفير العديد من القنوات لإنجاز المعاملات بأسرع وقت ممكن من أجل تعزيز الاستثمارات وتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة في الإمارة.

اقتصادية الشارقة والمستثمر الذكي

يُذكر أن، المعاملات المنجزة عبر خدمة المستثمر الذكي ومراكز الخدمة "أعمال "حققت نمواً قدره 66 المائة في العام الماضي.

شاهد أيضاً

وزارة المالية تطلق "مشورة رقمية" حول تطبيق الحوافز الضريبية المرتبطة بالبحث والتطوير

أطلقت وزارة المالية اليوم الجمعة، الموافق 19 أبريل 2024، "مشورة رقمية عامة" على موقعها الإلكتروني، …