الرئيسية / اقتصاد / "غرفة الشارقة": إتاحة خدمة "اتصل اتصل" لمتعاملينا دون رسوم

"غرفة الشارقة": إتاحة خدمة "اتصل اتصل" لمتعاملينا دون رسوم

قررت غرفة تجارة وصناعة الشارقة، اليوم الثلاثاء، توفير خدمة "اتصل اتصل" لمتعامليها بالمجان ودون رسوم نظير تنفيذ الخدمة.

خدمات غرفة الشارقة

وكشفت الغرفة، عن أن هذه الخطوة، تأتي ضمن مساعيها لتقديم خدمات ذات قيمة مضافة وتحسين بيئة الأعمال وتعزيزا لجهودها في دعم القطاع الخاص في ظل المتغيرات الحالية المرتبطة بفيروس "كورونا المستجد - كوفيد 19" وضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الغرفة حرصا على سلامة موظفيها ومتعامليها.

غرفة الشارقة والقطاع الخاص

من جانبه، قال سعادة محمد أحمد أمين العوضي، مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة: "الغرفة ملتزمة برعاية القطاع الخاص في إمارة الشارقة وستعمل على تعزيز استثماراتهم وتأمين بيئة محفزة لنموها لمواجهة التحديات العالمية وتعزيز تنافسية بيئة الأعمال بما يرسخ دور الغرفة كممثل وداعم لمصالح مجتمع الأعمال بالإمارة".

خدمة غرفة الشارقة "اتصل اتصل" دون رسوم

وتابع العوضي: "جعل خدمة "اتصل نصل" في متناول متعاملي الغرفة وأعضائها دون تحمل أية أعباء مادية يأتي، بهدف المساهمة في تخفيف التكاليف على الشركات ومواصلة تقديم الخدمات بفعالية عالية وكفاءة تلبية لاحتياجات وتطلعات المتعاملين.

تدابير غرفة الشارقة

وأكد سعادته، أن الغرفة تتيح هذه الخدمة وفق أعلى مستويات ومعايير الجودة مع الأخذ بعين الاعتبار التدابير الوقائية التي تم تطبيقها حرصا على سلامة منفذي الخدمة وطالبيها.

مبادرات غرفة الشارقة

وأشار العوضي، إلى اعتماد غرفة الشارقة على أفضل المبادرات والاستراتيجيات لغايات التطوير المتواصل والبحث المستمر عن فرص التحسين وتوفير خدمات نوعية تتميز بالإبداع والابتكار عبر الاستفادة من التقنيات الحديثة في عملية التطوير ما يسهم في تعزيز بيئة الأعمال وترسيخ مكانة الشارقة كوجهة أولى لجذب الاستثمارات.

متى أطلقت غرفة الشارقة الخدمة؟

يُذكر أن غرفة الشارقة، أطلقت خدمة "اتصل نصل" في 2017، وهي الأولى من نوعها في الشارقة، بهدف التسهيل على مجتمع المتعاملين والمستثمرين وأصحاب المنشآت الاقتصادية في الإمارة من خلال إتاحة الفرصة أمامهم وعبر اتصال واحد لإنهاء إجراءات معاملاتهم مثل شهادة الانتساب لعضوية الغرفة وإصدار شهادة منشأة أو القيام بالتصديق على التوقيع وذلك في أماكن تواجدهم عن طريق مركبة تتضمن أعلى مستويات الخدمة للأعضاء مثل شاشات العرض ومقاعد مريحة لاستقبال المتعاملين وخدمات الإنترنت وتصوير ضوئي وطابعة وشاحن للهواتف الذكية.

شاهد أيضاً

وزارة المالية تطلق "مشورة رقمية" حول تطبيق الحوافز الضريبية المرتبطة بالبحث والتطوير

أطلقت وزارة المالية اليوم الجمعة، الموافق 19 أبريل 2024، "مشورة رقمية عامة" على موقعها الإلكتروني، …