الرئيسية / محلي / شرطة أبوظبي تدعو الأسر إلى توفير بيئة آمنة للأطفال بالمنازل

شرطة أبوظبي تدعو الأسر إلى توفير بيئة آمنة للأطفال بالمنازل

دعت شرطة أبوظبي الأسر إلى ضرورة العمل على توفير بيئة آمنة وخالية من المخاطر للأطفال داخل المنازل، وحمايتهم من حوادث السقوط من المباني السكنية ومراقبتهم عند اقترابهم من النوافذ ومنعهم من التعامل مع الأجهزة الكهربائية في البيوت وتحذيرهم من فتح أنابيب الغاز في المطابخ. 

 كما نبهت الأمهات بعدم ترك مقابض الأواني الساخنة على الطاولة والتأكد من إطفاء أفران الطبخ وعدم ترك مكواة الملابس ساخنة ووضعها في أماكن آمنة بعد الانتهاء منها وحمايتهم من مخاطر الغرق في احواض الحمام والسباحة.

وشددت شرطة أبوظبي على تعزيز الاشتراطات الوقائية لحماية الأطفال من حوادث السقوط من البنايات وعدم ترك قطع أثاث ملاصق للنوافذ وإغلاق الشرفة دائماً، ووضع المفتاح في مكان لا يصل إليه الأطفال تفادياً لاستخدامها من الأطفال ما يؤدي إلى وقوع حوادث سقوط مأساوية.

واعتبرت الإهمال سبباً رئيساً في حوادث غرق الأطفال، ما يتطلب مراقبتهم من قبل الأسرة وعدم الانشغال عنهم والسماح لهم بالسباحة باتباع الإجراءات الوقائية بوجود شخص يجيد ممارسة السباحة والإنقاذ.

ولفتت إلى أهمية إلمام الأسر بمعرفة كافة أنواع الحرائق الممكن حدوثها في المنزل ومعرفة أدوات الإطفاء المستخدمة لإخمادها وإلمامهم بكيفية التصرف في حال حدوث حريق وتعيين أحد أفراد الأسرة ليقوم بعملية تنبيه وإيقاظ وإخلاء الأطفال والمسنين وأصحاب الهمم خلال حالة الطوارئ.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تعلن بدء تطبيق قرار إلغاء المخالفات المرورية على مواطني عمان

أعلن معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي، اليوم الجمعة، البدء …