الرئيسية / منوعات / "الهلال الأحمر الإماراتي" يد الخير تنثر العون في أبوظبي عبر برامج إنسانية

"الهلال الأحمر الإماراتي" يد الخير تنثر العون في أبوظبي عبر برامج إنسانية

استطاع مركز الهلال الأحمر الإماراتي في أبوظبي تنفيذ عددا من البرامج الإنسانية خلال شهري يناير وفبراير من العام الجاري بقيمة 3 ملايين و836 ألفا و376 درهما، استفاد منها 1178 شخصا في عدد من المجالات الإنسانية.

برنامج كفالة

وقد تصدر برنامج كفالة طلاب العلم جدول المساعدات بقيمة مليون و595 الف درهم استفاد منها 207 طلاب.

المجال الطبي

كما قام المركز في المجال الطبي بمساعدة 65 حالة بقيمة 856 ألفا و547 درهما، كما استفاد 47 شخصا من المساعدات الإنسانية بقيمة 567 ألفا و720 درهما.

إستفادة كبيرة

وقال سالم السويدي مدير مركز الهلال الأحمر الإماراتي في أبوظبي:" تواصل فرقنا الميدانية ترجمة خططنا التشغيلية إلى واقع تستفيد منه الكثير من الفئات في المجالات الإنسانية والطبية والتوعوية وغيرها، وحرصنا خلال تنفيذ مشاريعنا وبرامجنا على أن تستوعب أكبر شريحة ممكنة بما يضمن أكبر فائدة، وسنواصل المضي قدما في إنجاز المزيد منها انسجاما مع دورنا في البناء الخيري والإنساني لدولتنا الرائدة".

دعم البرامج التأهيلية

وضمن المساعدات العمالية، قدم مركز الهلال الأحمر الإماراتي في أبوظبي مساعدات بقيمة 532 ألفا و895 درهما، استفاد منها 856 عاملا من مختلف الجهات، كما تضمنت المساعدات دعم البرامج التأهيلية لذوي الهمم، بقيمة 150 ألف درهم، وبرامج رعاية السجناء، وذلك بقيمة اجمالية بلغت نحو 134 ألف درهم.

صحة وسلامة المجتمع

كما نفذ مركز الهلال الأحمر الإماراتي في أبوظبي العديد من البرامج التوعوية في مجال صحة وسلامة المجتمع، حيث بلغت 12 برنامجا منها: برنامج الوقاية من الإدمان، وبرنامج أنماط الحياة الإيجابية، وبرنامج الدعم النفسي والاجتماعي "تراحم"، إضافة إلى دورة في الإسعافات الأولية، وبلغ إجمالي المستفيدين من هذه البرامج نحو 684 فردا من الطلبة والعمال وبعض الجهات الحكومية والخاصة.

شاهد أيضاً

سفاري الشارقة يستقبل ثاني مولود لفيل السافانا الإفريقي

كشفت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، اليوم الثلاثاء، عن ولادة الفيل "طرثوث" نسبةً لنبتة برية …