الرئيسية / رياضة / لصحة أفضل.. "الشارقة الرياضي" يُنظم ورشة توعوية عن فيروس كورونا المستجد

لصحة أفضل.. "الشارقة الرياضي" يُنظم ورشة توعوية عن فيروس كورونا المستجد

أعلن مجلس الشارقة الرياضي تنظيمه ورشة عمل توعوية عن فيروس كورونا المستجد، اليوم الإثنين، وسبل الحد منه ومجابهته، بمشاركة واسعة بحضور حوالي 40 منتسبا للكوادر الطبية بأندية الإمارة.

الورشة تم تنظيمها في نادي الشارقة الثقافي للشطرنج بالتعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع ضمن أهدافه المجتمعية  بالتعاون المشترك والتنسيق مع عدد من الجهات المختصة بالإمارة الباسمة وفي إطار سلسلة الإجراءات الإحترازية والوقائية للحفاظ على سلامة الموظفين والعاملين والمنتسبين في أندية الإمارة الباسمة. 

كيفية انتقال الفيروس

قدمت الدكتورة منى شوقي من إدارة الطب الوقائي بوزارة الصحة ووقاية المجتمع شرحا متكاملا عن مسببات فيروس كورونا المستجد بداية بالتعريف عن الفيروس نفسه و الأعراض التي تظهر بسببه على الشخص بجانب الحديث عن كيفية إنتقال الفيروس من شخص إلى آخر وشرح التعامل الصحيح مع الشخص المصاب وتطبيق عملي لطريقة لبس الكمامة الواقية والإرشادات الوقائية الأخرى.

دعم المبادرات الاجتماعية

وبهذه المناسبة أشار سعادة عيسى هلال الحزامي الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي:  جاءت هذه الورشة  بالتنسيق مع الوزارة للإستدلال على  دور المجلس المجتمعي وفق رؤية  وتوجيهات  صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي والشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس المجلس وذلك من أجل العمل على دعم المبادرات المجتمعية والتثقيفية التي تهدف إلى السلامة العامة لجميع العاملين والمنتسبين في أندية الإمارة الباسمة.

نقل المعارف للمعنيين

وأضاف: نظمت هذه  الورشة وفي هذا التوقيت لجميع الكوادر الطبية بالأندية وذلك للإستفادة من المعلومات ونقل المعارف للمعنيين والتطبيق الصحيح لها بالتنسيق مع الجهات المختصة في سبيل مواجهة هذا الفيروس المستجد وللحد من إنتشاره في الأوساط الرياضية ومثل هذه الورش لها أهميتها القصوى لدى الجميع من خلال التفاعل مع مثل هذه المبادرات ضمن سلسلة الإجراءات والخطوات التي تم الإتفاق عليها بين المجلس والجهات المختصة على هامش الإجتماع الذي عقد مؤخرا والتواصل المستمر في هذا الشأن.

نشر ثقافة الصحة العامة

وأشار سعادته إلى أن المجلس وبكل الوسائل الممكنة يستهدف تعزيز دوره المجتمعي  ونشر  ثقافة الصحة العامة وإتباع الإجراءات الوقائية والإرشادات في المجلس والأندية أيضا   من أجل الحفاظ على السلامة حيث تمثل الصحة أولوية قصوى وواجب علينا في المجلس المشاركة مع هذه الحملة التوعوية الحالية بما يتماشى مع التوجهات التنبيهات مع مختلف الجهات المختصة من وزارة الصحة ووقاية المجتمع وإدارة التثقيف الصحي وإدارة الطب الوقائي.

وفي ختام الورشة تم تكريم الدكتورة منى شوقي من إدارة الطب الوقائي والسيدة حمده علي آل من إدارة التقيف والتعزيز الصحي بالوزارة علي جهودهم والتعاون مع متطلبات المجلس وتقديم هذه الورشة المهمة.

شاهد أيضاً

موعد مباراتي العين ويوكوهاما الياباني في نهائي دوري أبطال آسيا 2024

ضرب فريق يوكوهاما الياباني، موعداً مع نظيره العين الإماراتي، في نهائي دوري أبطال آسيا 2024، …