الرئيسية / اقتصاد / عن 2019.. عمومية "تبريد" تُقر توزيع أرباح نقدية على المساهمين بـ285 مليون درهم

عن 2019.. عمومية "تبريد" تُقر توزيع أرباح نقدية على المساهمين بـ285 مليون درهم

قررت "تبريد"، الشركة الوطنية للتبريد المركزي، اليوم الأحد، الموافق الـ16 من مارس الجاري، توزيع أرباح نقدية، على المساهمين، بقيمة 285 مليون درهم (10.5 % من رأس المال ) عن العام 2019 بزيادة نسبتها 11% عن الأرباح الموزعة في العام قبل الماضي.

بيان شركة "تبريد"

وأفادت الشركة، في بيانها المنشور على الموقع الإلكتروني لسوق دبي المالي، أن الزيادة في الأرباح الموزعة على المساهمين جاءت نتيجة النمو القوي الذي حققته الشركة العام الماضي، ما رسخ مكانتها محليًا وإقليميًا وعالميًا.

أرباح "تبريد"

من جانبه، أكد خالد عبد الله القبيسي، رئيس مجلس إدارة شركة تبريد، أن الشركة حققت زيادة في الأرباح الصافية بنحو 11%، خلال عام 2019.

"تبريد" توسع قاعدة عملائها

وقال القبيسي: "إن الشركة قامت بتزويد المتعاملين بشبكة تبريد جديدة، لتصل بذلك السرعة الإجمالية التي تنتجها محطات تبريد إلى 1.182 مليون طن تبريد.. ومستمرون في تنمية قاعدة العملاء".

إيرادات تبريد

وبدوره، بيَن الرئيس التنفيذي لشركة تبريد، بدر اللمكي، أن إيرادات تبريد، حققت زيادة بنسبة بنسبة 5 % لتبلغ 1.52 مليار درهم إماراتي.

قدرة "تبريد"

وأتم الملكي: "ما يعكس بوضوح قوة ومرونة نموذج أعمالنا الذي يمنحنا القدرة المالية الكافية لمواصلة التكيف مع توجهات السوق وتعزيز كفاءة عملياتنا وشبكاتنا".

شاهد أيضاً

الأسهم المحلية تستقطب سيولة بنحو 1.5 مليار درهم

استقطبت الأسهم المحلية، سيولة تجاوزت 1.5 مليار درهم في ختام تعاملات اليوم الموافق الـ16 من …