الرئيسية / اقتصاد / تعرف على الفئة التي يشملها نظام "العمل عن بعد" الذي طبقته "غرفة الشارقة" اليوم

تعرف على الفئة التي يشملها نظام "العمل عن بعد" الذي طبقته "غرفة الشارقة" اليوم

أعلنت غرفة تجارة وصناعة الشارقة، اليوم الإثنين الموافق الـ16 من مارس 2020، بدء تطبيق نظام "العمل عن بعد"، كإجراء وقائي لسلامة الموظفين والمتعاملين من فيروس "كورونا".

الفئة التي يستهدفها نظام العمل عن بعد

وحددت الغرفة، بعض الأقسام التي سيشملها قرار "العمل عن بعد"، والموظفين الساري عليهم النظام، وهم كبار السن والحوامل.

تطبيق النظام

وطبقت "غرفة الشارقة"، هذا النظام ضمن إطار الإجراءات الوقائية التي اتخذتها حرصا على سلامة موظفيها ومتعامليها وتماشيا مع التدابير الاحترازية التي تطبقها دولة الإمارات نظرًا للتطورات العالمية المتعلقة بفيروس كورونا.

تأهيل الموظفين للعمل عن بعد

وعملت الغرفة، على تأهيل الموظفين والأقسام التي ينطبق عليها القرار، لتسيير الأعمال دون حدوث أي مشاكل قد تؤثر على سلاسة العمليات التشغيلية وبما يضمن تقديم الخدمات بفعالية عالية وكفاءة، حسبما قالت تجارة وصناعة الشارقة.

غرفة الشارقة والتحول الذكي

وقالت الغرفة، إنها حققت نسبة 100 بالمائة في التحول الذكي في خدماتها الأساسية المقدمة للعملاء، والتي تشتمل على إتمام معاملات شهادات المنشأ والتصديقات والعضويات إضافة إلى عدد من الخدمات الإلكترونية الأخرى وذلك في إطار استراتيجيتها في خدمة مجتمع الأعمال والتي تقوم على ركيزة أساسية هي الاستفادة من التقنيات الحديثة والمبتكرة في عملية التطوير ما يسهم في دعم بيئة الأعمال وترسيخ مكانة الشارقة كوجهة أولى لجذب الاستثمارات وتعزيز الحركة الاقتصادية بالإمارة، وسعيا من الغرفة إلى الارتقاء بنوعية الخدمات المقدمة لشركائها من القطاعين العام والخاص.

العمل عن بعد إجراء وقائي

وأكدت الغرفة على أهمية تضافر الجهود، ومشاركة الجميع، في إنجاح جهود الوقاية عبر الالتزام بالتعليمات والإرشادات الصحية والتعاون في تطبيقها لتقليل التأثيرات غير المرغوبة لهذه الجائحة العالمية.

تضافر الجهود لسلامة الجميع

واختتمت: "تضع صحة وسلامة موظفينا ومتعاملينا في مقدمة أولوياتنا.. ولابد أن نتكاتف من أجل حشد كافة الإمكانات والمقومات اللازمة لضمان أعلى مستويات الحماية".

شاهد أيضاً

الأسهم المحلية تربح 16 مليار درهم في ختام التعاملات

عززت أسواق الأسهم المحلية مكاسبها في ختام تعاملات اليوم الخميس الموافق الـ13 من يونيو 2024، …